ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

عائض القرني يطالب صالح بالاستقالة واليمنيين بالعفو عنه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 22 مايو 2011

طالب الشيخ عائض القرني الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في رسالة عاجلة، بتقديم استقالة فورية عاجلة "لحقن الدماء وجَمْع الشمل وإنهاء الصدامات والاضطرابات التي تشهدها البلاد، وبأن يختم فترة رئاسته بخاتمة حسنة بالتنازل الفوري عن الرئاسة للشعب اليمني".

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية، دعا الشيخ عائض القرني الشعب اليمني إلى أن يقابل هذه الاستقالة الفورية العاجلة - إن حصلت - بالتثمين والتقدير والعفو والصفح وحفظ مكانة الرئيس.

وأكد القرني أن هذا ليس وقت أكثرية ولا أقلية، بل وقت فتنة. وقال "تنازل الحسن بن علي - رضي الله عنهما - عن الخلافة لمعاوية بن أبي سفيان - رضي الله عنه - حقناً لدماء الأمة وجمعاً لشملها".

وتابع "أما ما سمعناه من مقولة إن اليمن بعدكم سوف يدخل في حرب أهلية وفوضى وفتن فالأمر بيد الله، ولله الأمر من قبل ومن بعد، ثم للحكمة اليمنية الراشدة المشهود لها من سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم، ثم إن الله - عز وجل - لم يعلق حياة الناس وأمنهم وسعادتهم بشخص من عباده كائناً مَنْ كان، وأنتم تعلمون أن الشعب اليمني دبَّر أمره في أحلك الظروف حتى انتصر على الأحابيش والإنجليز والأتراك".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف "سبق لعلماء اليمن أن نصحوا الإمام يحيى حميد الدين فلم يقبل نصحهم، وزعم أن اليمن بعده سوف يضيع؛ فذهب مقتولاً، وبقي اليمن، وتولى ابنه أحمد حميد الدين فكتب له سبعون من علماء اليمن ينصحونه بالتنازل وترك السلطة فسجنهم وقُتل هو، وبقي اليمن، وكذلك من بعدهم من الرؤساء كالسلال والأرياني والحمدي والغشمي، ذهبوا جميعاً، وبقي اليمن شامخاً منتصراً مرفوع الهامة".

وختم رسالته بالقول "في المقابل فإنني أدعو الشعب اليمني الحُرّ العصامي إلى أن يقابل هذه الاستقالة الفورية العاجلة - إن حصلت - بالتثمين والتقدير والعفو والصفح وحفظ مكانة الرئيس الذي ناضل كثيراً من أجل وطنه وشعبه".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

الارض لله يورثها من يشاء
المرسل سعيد محمد شماخ, Aden, Yemen في 23 مايو 2011 - 01:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


جزاء الله خيرا شيخنا الحبيب ولعل رسالتة تجد صدى واستجابة ويفهم سنة الله لن يقف امامها احد فالناس مهما ارتقوا في الارض فهم الى زوال وان الارض خلقت لناس بعد ناس الى ان يرث الله الارض ومن عليها . والله مهما علت الاصوات بالمطالبه بالمحاكمة فهي كما احسها مطالب ثورية وحماسة شباب لكن ان خرج الرئيس بعد توقيع المبادرة الخليجية او حتى قدم استقالتة وطلب من الشعب العفو والصفح فلايوجد على الارض من هم ارق افئدة من الشعب اليمني فسوف يعفون عنة اذهبوا فاأنتم الطلقاء كما فعل نبيا محمد صلى الله علية وسلم مع اهله في مكة ، وينشغلون في بناء اليمن الجديد يمن القانون وحفظ الحقوق . اللهم يارب السماء والارض احفظ اليمن وبلاد المسلمين من ويلات الفتن والحروب والقتل والقتال آمين آمين آمين

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية اليمنية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى