ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ناقلات الشرق الأوسط تتصدر نمو المسافرين عالمياً الشهر الماضي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 31 ديسمبر 2009

واصلت شركات الطيران في الشرق الأوسط تصدر نمو المسافرين في قطاع الطيران المدني العالمي، وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

إذ شهدت شركات الطيران في المنطقة زيادة مستوى الطلب على المقاعد بنسبة 16.5 بالمائة في نوفمبر/تشرين الثاني مقابل زيادته بنسبة 2.1 بالمائة عالمياً خلال الفترة ذاتها من عام 2008.

غير أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي أشار إلى أن طلب المسافرين مازال يقل بنسبة ستة بالمائة عن مستويات القمة التي شهدها عام 2008 وأن الطلب على الشحن الجوي أقل بنسبة 10 بالمائة من المستويات القياسية المسجلة العام الماضي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي هذا الصدد، ذكر مدير عام الاتحاد الدولي للنقل الجوي جيوفاني بيسينياني "سيواصل الطلب تحسنه ولكن مازال أمامنا الكثير قبل تحقق التعافي التام".

وأضاف "تبقى عوامل مثل الاقتصاد في المصاريف والتحكم بها ومحاولة المطابقة بين الطاقة الاستيعابية ومستوى الطلب، أساسية للاستمرار".

وفي الوقت الذي كان فيه أداء شركات الطيران في الشرق الأوسط هو الأفضل فيما يتعلق بطلب المسافرين على النقل الجوي، سجلت ناقلات أمريكا اللاتينية ارتفاع بنسبة 8.2 بالمائة وارتفع الطلب في ناقلات آسيا-الباسيفيك بنسبة 5.1 بالمائة.

وأوضح الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن الانفراج الاقتصادي الذي شهدته آسيا كان السبب المباشر وراء نمو حركة المسافرين الذي سجلته ناقلات المنطقة، بينما استفادت ناقلات أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بشكل غير مباشر من خلال الطلب الآسيوي على البضائع.

وسجلت شركات الطيران في المناطق الثلاثة ارتفاع حاد في الطلب على الشحن الجوي.

إذ شهدت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة حركة الشحن الجوي بنسبة 21.4 وسجلت ناقلات آسيا-الباسيفيك ارتفاعه بنسبة 14.5 بالمائة و17.5 بالمائة بالنسبة لناقلات أمريكا اللاتينية.

وبهذا تصبح شركات الطيران الأوروبية هي الوحيدة التي تسجل تراجع مزدوج بانخفاض حركة الشحن الجوي بنسبة 5.6 بالمائة وتراجع حركة المسافرين بنسبة 3.0 بالمائة.

وكانت ناقلات الشرق الأوسط قد سجلت في أكتوبر/تشرين الأول أعلى زيادة في الطلب على النقل الجوي للركاب بلغ 14.3 بالمائة مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الاتحاد الدولي للنقل الجوي»

 بريد الأخبار

  1. الاتحاد الدولي للنقل الجوي

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى