ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصر: جالاوي شخص غير مرغوب فيه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 08 يناير 2010

قالت مصر الجمعة، إن النائب البريطاني "جورج جالاوي" الذي أشرف على قافلة إغاثة لقطاع غزة، شخص غير مرغوب فيه.

ودخلت قافلة "شريان الحياة-3" القطاع يوم الأربعاء من معبر رفح الحدودي مع مصر بعد يوم من اشتباك بين مئات من أعضائها والشرطة المصرية أسفر عن إصابة نحو خمسة ضباط وعشرة مجندين وعشرات من أعضاء القافلة في ميناء العريش.

وكانت مصر أبلغت "جالاوي" الذي يمثل حزب الاحترام في مجلس العموم البريطاني، بأن نحو 60 من بين سيارات القافلة التي بلغ عددها 198 سيارة لا تحمل مواد إغاثية وطلبت دخولها من معبر العوجة الحدودي مع إسرائيل.

ورفض "جالاوي" الطلب المصري خشية أن تصادر إسرائيل السيارات، وسيطر أعضاء القافلة على الميناء مما تسبب في الاشتباك.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلاً عن بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية: "جالاوي أصبح شخصاً غير مرغوب فيه.. ولن يسمح له مستقبلاً بالدخول إلى مصر".

وذكرت الوكالة: "إن جالاوي غادر القاهرة الجمعة بعد عودته من قطاع غزة".

وأعضاء القافلة من جنسيات متعددة، ويقول مسؤولون مصريون: "إن أغلبهم من أصول عربية وإنهم أعضاء أوروبيون في جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس التي تدير قطاع غزة".

ولم يتسنَ على الفور معرفة ما إذا كان القرار المصري بمنع "جالاوي" من الدخول يعني نهاية لقوافل "شريان الحياة" التي تستهدف إغاثة أعداد كبيرة من السكان المحتاجين في قطاع غزة الذي يخضع لحصار إسرائيلي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

الأعراب أشد كفرا ونفاقا
المرسل مش مهم في 10 كانون الثاني 2010 - 13:33 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الأخوة العرب الذين لايكفون عن سب مصر ليلا ونهارا بسبب وبدون سبب هم فى حقيقة الأمر يحاولون أن يجدوا أى شخص يسب مصر أو يسىء اليها لكى يقفوا معه ضد مصر لأن ذلك يلاقى هوى فى أنفسهم التى بها مرض الحقد على مصر.....أما على المستوى الرسمى فالكل يتحدث عن مصر الشقيقة الكبرى وقلب العروبة النابض وكل هذا الكلام الفارغ من المعنى والمحتوى..وينطبق عليهم قول الله عز وجل " الأعراب أشد كفرا ونفاقا" ..عموما أيها العرب أقول لكم وبالفم المليان بالأصالة عن نفسى وبالنيابة عن ملايين مثلى ..اذا لم يتغير هذا الأسلوب المنافق الوضيع ضد مصر التى مامن دولة عربية الا ووقفت بجانبها..اذا لم تتقوا فى مصر فوالله سوف نكركهم كا تكرهونا وأشد ..وسنتأمر عليكم كما تتأمرون علينا وأكثر.. والله لقد بدأنا نكره العرب كل العرب وكل العروبة واذا مضيتم فى هذا الأتجاه فسوف تجدون مصر بإذن الله فى المستقبل القريب جدا وهو ماأتمناه كما فعلت تركيا ..سنبنى علاقات جيدة مع تركيا وإيران وإسرائيل وهى الدول المهمة والمحورية فى المنطقة ولن يعنينا خليج عربى مهدد ولا قضية فلسطينية شارفت على الموت ولا لبنان ممزق ولا سودان ينفصل أو عراق يتفتت....سوف نقول لكم ولكل ماهو عربى " نحن نكرهكم" علانية وفى وجوهكم ليس نفاقا كما تفعلون أنتم الأن ونرى حينها من الأعراب الأشاوس سوف يقف ليتحمل الدور الذى كانت تقوم به مصر ..حينها ستلقون " الله يرحم أيام زمان عندما كانت مصر عربية"
غزة رمز العزة
المرسل الشريف الحسني, جدة, السعودية في 09 كانون الثاني 2010 - 10:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


إن طرد النائب البريطاني جلاوي يدل على حماقة نظام مبارك و عمالته لدولة الكيان الصهيوني و اعترافه بدولة إسرائيل، و حتى كافة دول العالم تعترف بالكيان الصهيوني عدا مملكتنا الحبيبة التي لا تعترف قط منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - بالكيان الصهيوني، و كانت تصريحات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية تقول بأن شرط السلام انسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية.

و كان رد مؤسس المملكة الحبيبة على رسالة من أمريكا تنص باعتراف الكيان الصهيوني، أن منظمة الأمم المتحدة و أمريكا تدعمان الكيان الصهيوني.

و الواضح أن نظام مبارك و نظام عباس عميلان أشد العمالة للكيان الصهيوني، و الغريب أن النظام المصري سكت عن تهجم الكتاب العلمانيين المأجورين الشرس على الحجاب و المحجبات و اللحية و الملتحين، إضافةً إلى هجومهم الشرس على المملكة و دول الخليج و اتهامها بالوهابية و العمالة لأمريكا و إسرائيل و الذي يوضح كذب الكتاب المضللين، مدحهم لأئمة الضلال و سبهم الوقح لعلماء السلف الصالح - رحمة الله عليهم - و الاستهزاء بهم و اللمز بدعوتهم و لا حول و لا قوة إلا بالله.
القرابان
المرسل خالد, دبي, الامارات في 09 كانون الثاني 2010 - 07:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عندما يستلم الحكم الابن جمال مبارك سوف تتغير مواقف مصر بأتجاه قومي حتى لا ينشغل المصريين بقضية الوراثة ؛؛!،،) اما الان كل مواقف مصر هي قرابين تدفع للغرب وامريكا لتبارك الانتقال السلس للسلطة من الاب الى الابن والله يستر ما طول هذه الفترة؟ رأفة بالمتضررين من هذه القرابين؟؟؟؟؟؟؟)))

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى