ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إنقاذ عالقين في سيول جارفة اجتاحت مدينة تبوك السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 19 يناير 2010

أنقذت فرق الدفاع المدنية في السعودية عبر طائراتها أكثر من 68 شخصا علقوا بمجاري السيل في وادي ضحان التابعة لمحافظة ضباء، حيث شهدت منطقة تبوك وضواحيها أمس الإثنين أمطارا غزيرة جراء المنخفض الجوي الذي أعلنت عنه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قبل أيام.

وكانت مراصد التنبؤات الجوية أعلنت الأحد الماضي عن اقتراب عاصفة ستضرب الأراضي الفلسطينية ومناطق من الأردن ومصر والسعودية مساء يوم الأحد وتستمر حتى اليوم الثلاثاء، تهطل خلالها أمطار غزيرة في مختلف الأماكن، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة وهبات شديدة من الرياح.

وامتد تأثير العاصفة إلى الدول المعلن عنها بشكل عنيف تسبب بخسائر بشرية ومادية كان أعنفها في مصر حيث سجلت ست وفيات حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وقال الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني في منطقة تبوك ممدوح العنزي، أن طائرات الدفاع المدني أنقذت عائلة في مركز شقري، وتم إنقاذ ثلاث عائلات في مركز العيينة، كما شب في الوقت ذاته حريق في مستودع تجاري كبير في محافظة ضباء بسبب تماس كهربائي وتمت السيطرة عليه.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبينما حذرت قوات الدفاع المدني الأهالي من خطورة الاقتراب من الأودية ومجاري السيول بنية مشاهدة الأمطار بسبب كثافة الرعود والأمطار الغزيرة لما تشكله من خطورة عليهم، فقد أشار المقدم العنزي في تصريحات نشرتها صحيفة "الاقتصادية" المحلية إلى أن آليات ومعدات الدفاع المدني تواجدت على طول الطرق وبالقرب من الأودية لمساعدة المتضررين.

وشملت الأمطار الغزيرة مدينة تبوك، مركز البدع، قيال، الحريبة، الشرف، علقان، جبال اللوز، إضافة إلى محافظة ضباء والوجه وتيماء وحالة عمار، وكذلك محافظة حقل والمراكز التابعة لها.

وأحدثت سيول أودية منطقة تبوك بعض الدمار للمزارع والطرق والأسوار، كما قامت مدارس المنطقة بصرف طلابها منذ الصباح الباكر خوفا عليهم وأعطتهم إجازات للمدارس الواقعة في المراكز والقرى.

وأصبحت السيول تهديدا جديا للسعوديين يحسبون لها الحساب بعد سيول جارفة اجتاحت مدينة جدة الساحلية في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي وتسببت بخسائر بشرية ومادية فادحة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة السعودية»
  2. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة السعودية

  2. وزارة الداخلية السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى