ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تركيا تسعى لدخول السوق المصرفي بسورية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 25 يناير 2010

تسعى تركيا للدخول إلى سوق المصارف السورية، وتوسيع مجالات التعاون المصرفي فيما بينها، ولم يخفي رئيس مصرف تركيا المركزي درموز يلمز رغبة بلاده في دخول السوق السوري وذلك خلال لقائه مع رئيس الحكومة السورية محمد ناجي العطري أمس بدمشق على هامش أعمال ملتقى تجارب المصارف التجارية السورية التركية.

وأكد الجانبان السوري والتركي على أهمية التكامل المصرفي في تحقيق النمو الاقتصادي، وتحفيز التنافسية في هذا القطاع الحيوي والهام، إضافة للتأكيد على دور المصارف في التمويل الزراعي والاستثماري التنموي ودور المصارف في عمليات دمج الشركات والحيازات وتوفير البنية اللازمة لتنشيط الاستثمارات الثابتة الصناعية وإيلاء الاهتمام بقطاع النقل والطاقة المتجددة والحيوية والتركيز على المشاريع الصديقة للبيئة ومشاريع معالجة الصرف الصحي والصناعي.

من جانبه أكد حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة على أهمية الإطلاع على خلاصة تجربة القطاع المصرفي السوري و التركي وتبادل الخبرات بما يسهم في تعزيز النمو والتعاون الاقتصادي لدى البلدين، مشيرا إلى أن المصارف والمؤسسات المالية التركية التي تعتزم دخول السوق السورية ستغني العمل المصرفي بخلاصة تجربتها وستتيح مجالا أكبر للمنافسة والارتقاء بسوية العمل المالي والمصرفي في كلا البلدين.

بدوره أوضح حاكم المصرف المركزي التركي درموز يلمز أن المصارف التركية من موقعها الحالي تسعى إلى المساهمة في اقتصاديات الدول المجاورة وتسعى لتعزيز التعاون المصرفي مع سورية لافتا إلى سعي عدد من المصارف التركية لفتح فروع لها في سورية في إطار توسيع نطاق سياسة عملها الدولية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

يذكر أن عدد المصارف التي تعمل في السوق السورية وصل إلى 19 مصرفا موزعة بين 6 مصارف حكومية و10 مصارف خاصة و3 مصارف إسلامية إضافة إلى الترخيص لمصرفين تقليديين ومصرف إسلامي فيما وصل عدد الفروع إلى 436 فرعاً في عام 2009 بعد أن كان عدد الفروع 276 عام 2004 كما تم الترخيص حتى تاريخه ل 30 شركة ومكتب صرافة ومؤسستين للتمويل الصغير.

كما يذكر أن عدد المصارف في تركيا وصل إلى 49 مصرفا حكوميا وخاصا بلغت ودائعها أكثر من 465 مليار دولار وتمتلك شبكة من الفروع تصل إلى 8851 فرعا ويعمل فيها أكثر من 172 ألف موظف.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مصرف سورية المركزي»

 بريد الأخبار

  1. مصرف سورية المركزي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى