ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

خـاص: تأخر افتتاح المستشفى الأهم في مدينة دبي الطبية عن موعده المحدد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 28 يناير 2010

من المتوقع أن يتأخر المستشفى الجامعي الذي يعد المرفق الأهم في مدينة دبي الطبية عن الموعد المحدد لإنجازه والمقرر في مطلع عام 2011 بعد أن أقرت مسؤولة كبيرة بأن المنطقة الحرة تراجع الجدول الزمني الذي وضعته في أعقاب الأزمة المالية.

وذكرت نائب الرئيس الأول لمدينة دبي الطبية، الدكتورة عائشة عبد الله أن المستشفى الجامعي الذي يضم 400 سرير والذي يعد الجوهرة المرصعة في تاج مدينة دبي الطبية التي تبلغ تكلفتها 5.3 مليار دولار، أصبح الآن بدون موعد محدد للافتتاح.

وقالت لأريبيان بزنس "نراجع في الوقت الحالي جداولنا الزمنية نتيجةً لعوامل اقتصادية. وبسبب عملية المراجعة تلك، ليس بإمكاني أن أخبركم عن موعد محدد لافتتاح المستشفى".

"كان من الصعب الإيفاء بالجداول الزمنية منذ أن تم وضعها أول الأمر ولكننا وضعناها لأننا أردنا إنجاز المشروع".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحين سئلت إن كان سبب تعليق العمل في المستشفى التعليمي يعود لشحة التمويل، رفضت عبد الله التعليق ولكنها قالت أن مدينة دبي الطبية ملتزمة بإنجاز المستشفى الجامعي وجميع المرافق الأخرى المصاحبة للمركز الطبي الأكاديمي.

وأطلق مشروع مدينة دبي الطبية في عام 2002 في محاولة للحد من سفر المرضى للعلاج خارج الإمارات. والمدينة التي تضم 92 عيادة هي إحدى الوحدات التابعة لشركة "دبي القابضة"، وهي شركة التطوير المملوكة للدولة التي عليها ديون بقيمة 1.25 مليار دولار في طريقها للاستحقاق خلال النصف الأول من العام الجاري.

كما أعلن الأربعاء أن مستشفى "مايو كلينيك" في مدينة دبي الطبية وهي من أهم الأسماء التجارية في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، ستتوقف عن تقديم خدماتها الصحية.

وأكد المدير الإقليمي لمستشفى "مايو كلينيك"، تيسير خطيب أن المستشفى أغلق أبوابه نافياً أن يكون السبب هو قلة المرضى.

ويعد ذلك ثاني مرفق صحي بارز يغلق أبوابه في مدينة دبي الطبية التي شهدت إغلاق مركز رعاية للمرضى الخارجيين "دبي مديكال سويتس" بعد مرور أقل من ستة أشهر على افتتاحه.

وكان الهدف من إنشاء "دبي مديكال سويتس" التي افتتحت في يناير/كانون الثاني من عام 2009 هو استقطاب مستشفيات أجنبية تعرض زيارات للأخصائيين وتشترك في تكاليف تمويل المركز الذي يتألف من 20 عيادة.

إلا أن عبد الله قالت بأن المشروع أخفق في إثارة اهتمام المستشفيات الأمريكية والأوربية التي تواجه هي الأخرى فترة من الركود في أسواقها المحلية.

"رأينا أن نموذج كهذا سيكون بمثابة تحدٍ، أي استقدام الأطباء من الخارج ولكن حين علم الأطباء بأن النموذج يقوم على أساس تقاسم التكلفة لم يتشجعوا على الانخراط به".

وذكرت عبد الله أن المنطقة الحرة التي استقبلت 200,000 مريض خلال أول ثلاثة أعوام من عملها، قدمت عروض مالية مثل الإيجارات المخفضة لعدد من العيادات من أجل مساعدتها على تخطي الأزمة الاقتصادية.

وأضافت "نعمل على حل القضايا العالقة مع الزبائن في كل حالة على حدة، ولدينا طرق متعددة لتخفيف المشاكل المالية".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مدينة دبي الطبية»

 بريد الأخبار

  1. مدينة دبي الطبية

  2. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى