ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية لطلابها بأمريكا: التفتيش في المطارات لا يتجاوز 15 دقيقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 28 يناير 2010

قلل الملـــحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد العيسى من القلق حول إجراءات تفتيش السعوديين التي أقرتها أمريكا تجاهه السعودية لتبديد مخاوف الطلبة المبتعثين .

وقال في حديث وجهها لطلبة في لقاء مفتوح عقد على هامش معرض الجامعات العالمية الذي انطلق في العاصمة اللسعودية "أطمئنكم وأطمئن أهاليكم أنه ليس هناك ما يدعو للقلق، هناك إجراءات بسيطة يتم تطبيقها على كل الرحلات المقبلة إلى أميركا. وتأكدت بنفسي أن الإجراءات في صالة القدوم لا تتجاوز 15 دقيقة».

واشار بحسب ما نشرته صحف سعودية إلى أن الملحقية لم تتلق خلال الفترة الماضية أي شكوى من 23500 طالب في مختلف الولايات، موضحا إلى ان عدد الطلبة السعوديون سيرتفع خلال سنوات قليلة إلى 30 ألفاً.

ولفت إلى أن الملحقية تعمل بتنسيق وتواصل مستمر مع كثير من الجهات الرسمية والقطاعات الأمنية في الولايات المتحدة بما في ذلك أجهزة الـ CIA ومكتب التحقيق الفيدرالي FBI.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الملحق الثقافي في الولايات المتحدة خلال لقاء مفتوح أقيم على هامش المعرض الدولي للتعليم العالي في أرض المعارض في مدينة الرياض أمس، بمشاركة الملحق الثقافي الأميركي في المملكة السيد وليام أوين، وسط حضور لعدد كبير من الطلاب المبتعثين، بدوره، إن أميركا تطبق النظام التعليمي الأفضل على مستوى العالم، «إلى جانب ما يتمتع به شعبها من تحضر وصداقة وحب للتواصل مع كل الجنسيات».

وأكد حرص الملحقية على توفير أفضل بيئة مناسبة للطلاب من خلال تأمين الاستقبال وسرعة فتح الملفات خلال ساعات من وصول المبتعث، إضافة إلى إصدار البطاقات الخاصة في الملحقية، والمساندة في إنهاء الإجراءات والتنسيق مع الجهات التعليمية المختلفة في أميركا. وقال: «وفرنا وحدات طوارئ، وأطباء، مع 27 خدمة إلكترونية عبر موقعنا الإلكتروني يستفيد منها أكثر من ألف مبتعث يومياً، إضافة إلى تعاقد الملحقية مع شركة متقدمة في مجال التأمين الصحي الذي سيشمل المبتعثين ومرافقيهم كافة ويسري داخل أميركا وخارجها».

ولفت الملحق الثقافي السعودي إلى وجود نحو 104 أندية طلابية سعودية منتشرة في مختلف الولايات المتحدة، «ما يعد تجربة فريدة في العالم»، مشيراً إلى أن الأندية تستفيد من كل إمكانات الجامعة، إذ تقدم من خلالها برامج ثقافية واجتماعية، «كما أن لها رؤساء يعملون على تذليل العقبات للطلاب المبتعثين، وذلك في ظل اتصال مباشر واجتماعات متجددة مع الملحقية كان آخرها في سان فرانسيسكو». ونصح الطلاب بالاستفادة من تجربة الابتعاث كونها فرصة للتعلم والتطوير، كما دعاهم إلى عدم النظر إليها على أنها «رحلة سياحة مدفوعة التكاليف».

وذكر العيسى أن زيارته الحالية إلى المملكة تأتي بشأن التباحث مع وزارة التعليم العالي، فيما يختص بحاجات الملحقية، مشيداً في الوقت ذاته بما لمسه من حرص الوزارة على توفير متطلبات المرحلة المقبلة في ظل استمرارية وتوسع برنامج الابتعاث.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

المعاملة بالمثل
المرسل asmaa في 30 كانون الثاني 2010 - 11:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بدلا من التطمين عاملوهم بالمثل !!!

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى