ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: رفض القبول الشكلي لاستئناف دعوى المعلمين والمعلمات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 10 مارس 2010

رفض ديوان المظالم بمنطقة مكة المكرمة القبول الشكلي لاستئناف دعوى المعلمين والمعلمات ضد وزارتهم للمطالبة بحقوقهم الوظيفية ضمن جلسة طارئة استدعي لها كل من ممثل وزارة التربية والتعليم ومحامي المعلمين والمعلمات أحمد المالكي.

وأكدت لجنة متابعة قضية المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية في بيان لها أمس الثلاثاء أن المحكمة الإدارية حكمت بعدم قبول دعوى المعلمين والمعلمات شكلاً ضمن جلسة عقدتها صباح أمس الثلاثاء للنظر في الدعوى المقدمة من المعلمين والمعلمات ضد وزارتهم للمطالبة بحقوقهم الوظيفية. وذلك وفقاً لصحيفة الوطن السعودية.

وأفادت اللجنة أن الجلسة الطارئة حضرها ممثل وزارة التربية والتعليم من جهة، ومحامي المعلمين والمعلمات أحمد جمعان المالكي، واكتفى خلالها ممثل الوزارة بما قدمه سابقاً من قرارات اعتمدتها اللجنة الوزارية المعتمدة، والتي تتضمن إعطاء المعلمين والمعلمات مستوياتهم المستحقة مع تسكينهم على الدرجة الوظيفية التي تلي رواتبهم مباشرة أو تكون مساوية لها، في حين اكتفى محامي المعلمين والمعلمات أيضاً بما قدمه سابقاً من مستندات، ومذكرات اعتراضية قدمها لمحكمة الاستئناف الإدارية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشارت اللجنة إلى اعتراض جديد سيقدمه المحامي المالكي لمحكمة الاستئناف التي سبق لها أن أصدرت حكماً بنقض الحكم السابق للمظالم، والذي قضى بصرف النظر عن دعوى المعلمين والمعلمات، وأن المحكمة الإدارية حددت يوم الأربعاء القادم موعداً لاستلام حكم رفض الدعوى "شكلاً"، وتقديم الاعتراض القانوني عليه.

وشددت اللجنة على ضرورة إنهاء معاناة المعلمين والمعلمات، والبحث عما يحقق آمالهم وتطلعاتهم، وأنها تثق في نزاهة القضاء الذي لن يغفل الإجراءات الأخيرة التي قامت بها التربية لمنح نصف معلمي دفعة 1416 درجاتهم الوظيفية المستحقة، وكذلك الـ 29 ضرراً التي لحقت بنحو 28 دفعة من المعلمين والمعلمات جراء التعديل الشكلي لمستوياتهم الوظيفية، وفق المادة 18/ أ.

وذكرت اللجنة، إن جميع هذه الأضرار تمثلت في الإشكالات المتعلقة بتساوي رواتب المعلمين في أكثر من 16 دفعة.

وجددت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة ثقتها في الاستئناف من جديد، مؤكدة في بيان لها أن الأضرار التي لحقت بالمعلمين والمعلمات كبيرة جداً، وأنه لا يجب إغفالها، خاصة أن أعداد من لحق بهم الضرر الوظيفي بلغت 205 آلاف معلم ومعلمة، وأن حقوقهم الوظيفية لا تزال تحت طائلة المطالبة المستمرة إن لم يحصلوا عليها.

وكانت المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرياض قد أصدرت قبل أربعة أشهر حكماً يقضي بنقض قرار ديوان مظالم منطقة مكة المكرمة القاضي بصرف النظر عن قضية المعلمين والمعلمات بعد الاعتراض الذي قدمه المحامي المالكي على الحكم، وأن الحكم الجديد الذي أصدره المظالم أمس يعتبر تكراراً لمسلسل رفض القضية الذي تصر عليه المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية - السعودية»
  2. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية - السعودية

  2. وزارة العدل - السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى