ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الكويت: الميزانية المرصودة لخطة التنمية نحو 3.14 مليار دينار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 21 مارس 2010

قال وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية في الكويت إن ميزانية الوزارة المرصودة لتنفيذ خطة التنمية طبقاً للاعتمادات المرصودة لبرنامج عمل الحكومة خلال السنوات 2009-2013 بلغت 3.139679 مليار دينار كويتي.

وصرح فاضل صفر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد، إن الاعتمادات المرصودة لتنفيذ الخطة في السنة المالية 2009/2010 بلغت 371 مليون دينار فيما خصصت508.979 مليون دينار للسنة المالية 2010/2011 و861.826 مليون دينار للسنة المالية 2011/2012 فيما بلغ للسنة المالية 2012/2013 لتنفيذ الخطة 1.397874 مليار دينار.

وأشار صفر إلى أهمية الخطة التنموية التي أقرتها الحكومة ومجلس الأمة (البرلمان الكويتي) باعتبارها تشمل مشروعات مهمة في عدد من المجالات الحيوية للبلاد، ومنها مشروعات تخص وزارة الأشغال.

وذكر صفر، إن الوزارة لديها الكثير من المشاريع والمتعلقة بتطوير الطرق في مختلف أرجاء البلاد وإنشاء طرق جديدة وأخرى سريعة. مشيراً إلى أن خطة الوزارة تضم مخططاً متكاملاً في مجال الصرف الصحي حتى العام 2030.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح صفر أن تأثير الأزمة المالية على مشاريع الدولة محدود لأنها مرتبطة بالالتزامات المالية من خلال الميزانية المرصودة وهذه تحققت، ويبقى تأثير الأزمة المالية على شركات القطاع الخاص متأملاً أن يكون تأثيرها محدوداً.

وقال صفر، إن القطاع الخاص شريك أساسي وخصوصاً المحلي موضحاً أن الوزارة تعول كثيراً على الشركات الوطنية التي تعمل على انجاز مشاريعها داخل وخارج البلاد.

وأشار صفر إلى أن الوزارة بدأت بتنفيذ المشاريع حسب الخطة لافتاً إلى أن لديها عدة مشاريع خاصة في مجال الإنشاءات والمشاريع وبالقطاع الصحي وأخرى.

وقال صفر، إن هناك ثلاثة مشاريع مهمة تعمل الوزارة على التركيز عليها حالياً أولها مستشفى جابر الأحمد، وهو في طور التنفيذ، ومشروع ميناء بوبيان البحري، وهو في طور الترسية على المقاولين ومشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الذي يربط مدينة الكويت بمنطقة الصبية، وهو في مرحلة الطرح وبانتظار فتح المظاريف.

وأكد صفر التزام الوزارة ببرنامجها ضمن خطة التنمية رغم وجود بعض العراقيل مثل طول فترة الدورة المستندية أو تأخير بعض المقاولين في تنفيذ الأعمال أو وجود معوقات على الأرض وتحتاج إلى إزالتها فترة زمنية معينة.

وأشار صفر إلى أن من أهم عناصر خطط الوزارة رفع كفاءة وقدرة العاملين لديها مهنياً وتقنياً باعتبارهم المنفذين الأساسيين إضافة إلى الاستخدامات الفنية والاستفادة من الدروس والاستعانة بالخبرات العالمية والمحلية في عملية التطوير.

وقال صفر، إن أهم ما تركز عليه الوزارة حالياً إدخال مكونات المباني الذكية على مشاريعها إضافة إلى المحافظة على الطاقة في المنشآت واستخدام الطاقة الشمسية في مشاريع الدولة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Social Affairs and Labour - Kuwait»

 بريد الأخبار

  1. وزارة المالية الكويتية

  2. Ministry of Social Affairs and Labour - Kuwait

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى