ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصدر: نخيل ستعرض على البنوك التجارية إصداراً للصكوك

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 28 مارس 2010

قال مصدر مطلع اليوم الأحد إن شركة نخيل ستعرض على دائنيها من البنوك التجارية إصداراً كبيرا لسندات إسلامية في إطار خطة إعادة هيكلة الديون التي أصدرتها مجموعة دبي العالمية يوم الخميس الماضي.

وقدمت دبي مفاجأة سارة للسوق بنهاية الأسبوع الماضي عندما تعهدت بسداد صكوك نخيل المقبلة وديون دبي العالمية. وقالت، إن الدائنين من البنوك التجارية سيحصلون على سداد كامل للمطالبات المتفق عليها بنسبة 40 بالمائة نقداً، و60 بالمائة على هيئة أوراق مالية قابلة للتداول.

ولم توضح نخيل نمط الأوراق المالية القابلة للتداول التي ستعرضها على الدائنين لكن من المتوقع أن تصدر بياناً منفصلاً بشأن الاتفاق في وقت قريب.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال المصدر، إن من المقرر أن يجري تنفيذ إصدار للصكوك، إذ سيسمح للشركة بالوصول إلى عدد أكبر من حملة السندات في المستقبل من المؤسسات المالية التقليدية والإسلامية التي يجب أن تتوافق استثماراتها مع الشريعة.

وامتنع متحدث باسم دبي العالمية عن التعليق على الأمر.

وقالت متحدثة باسم حكومة دبي يوم الجمعة الماضي، إن إصدار الصكوك أمر مقترح في الوقت الحالي لكن يجري دراسة هياكل مالية أخرى في إطار رغبة الحكومة التأكد من أن تلك الأداة ستوفر أكبر قدر من السيولة للبنوك التجارية الدائنة.

وأضاف المصدر، إن حجم الصكوك سيعتمد على إجمالي المبالغ المستحقة للدائنين إلا أنه من السابق لأوانه تقدير ذلك بالأخذ في الاعتبار الصعوبة التي تواجهها الشركة وكذلك الدائنين في تقييم أصول نخيل.

وقال المصدر، إن من المرجح أن تستمر المناقشات بين نخيل والدائنين حتى أبريل/نيسان لسداد ديون تبلغ نحو 26 مليار دولار.

وتأتي خطة إعادة هيكلة نخيل في إطار اقتراح أكبر من دبي العالمية للدائنين لسداد نحو 26 مليار دولار من الديون. وهزت دبي العالمية الأسواق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما أعلنت عدم قدرتها على سداد التزاماتها.

وحالت خطة إنقاذ بقيمة عشرة مليارات دولار وفرتها إمارة أبوظبي المجاورة الغنية بالنفط في ديسمبر/كانون الأول الماضي دون تعثر نخيل في سداد صكوك بقيمة 4.1 مليار دولار.

وبينما كانت هناك توقعات واسعة النطاق بتدخل أبوظبي مرة أخرى تدخلت حكومة دبي لإنقاذ نخيل الأسبوع الماضي، وذلك قبل موعد استحقاق صكوك بقيمة 980 مليون دولار يحين في 13 مايو/أيار. وبموجب شروط خطة إعادة الهيكلة ستصبح نخيل مملوكة كلياً لحكومة دبي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»
  2. نخيل العقارية»

 بريد الأخبار

  1. دبي العالمية

  2. نخيل العقارية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى