ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: رجل أعمال يتهم محامي باختلاس نحو مليون دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 28 مارس 2010

تقدم رجال أعمال سعودي إلى إمارة منطقة المدينة المنورة بدعوى يتهم بها أحد المحامين بالمدينة بخيانة الأمانة والتزوير والاختلاس لمبالغ تقدر بنحو 3.2 مليون ريال (نحو مليون دولار).

وأحيلت الدعوى من قبل الإمارة إلى شرطة منطقة المدينة المنورة ممثلة في شعبة التزييف والتزوير. وذلك وفقاً لصحيفة "عاجل" الإلكترونية السعودية.

ووجهت شعبة التزييف والتزوير على الفور بطلب حضور المحامي المتهم للتحقيق معه حيال ما اتهم به باختلاس مبلغ مليوني ريال قيمة إيجار عين عقارية على أن يسلم الشيك لصاحب العقار، وأن المحامي قام بتظهير الشيك لصالحه أما بالنسبة لاتهامه باختلاس مليون و200 ألف ريال والمدفوع له من أجل عتق رقبة شابين اثر قتلهما لمسؤول مختبر في صحة المدينة؛ إثر مشاجرة حصلت بينهم.

وأفاد مصدر مطلع بأن مبلغ عتق الرقبة، إن ثبت، فهو ليس من اختصاص شعبة التزييف والتزوير.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد المحامي خالد العمري محامي رجل الأعمال أن المتهم قام بتظهير الشيك لحسابه الخاص دون وجه حق وهو ما يعتبر تزويراً، وحصوله على قيمة الشيك وقدرها مليونا ريال قيمة عقار.

وأوضح العمري أن قضية المبلغ الآخر مليون و200 ألف ريال لا تزال منظورة بالمحكمة، مؤكداً أن لديه الأدلة الدامغة التي تثبت تورط المحامي المتهم بالاختلاس والتزوير.

وأكد مصدر مطلع أن المحامي المتهم أنكر اختلاسه للمبلغ، وأفاد بأن هذا المبلغ مقابل أتعابه في المحاماة، كما أكد المصدر أن هناك أكثر من سبع قضايا مالية وكيدية بين المحامي المتهم ورجل الأعمال بالإضافة إلى قرض حسن قام المحامي المتهم باقتراضه من رجل الأعمال تقدر بما يقارب 250 ألف ريال (نحو 70650 دولار).

وقال المحامي السعودي سلطان الزاحم، إن القضية تعتبر من الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف، وفقاً لقرار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي، وزير الداخلية، وفي حال صدور حكم شرعي تجاهه، فإن وزارة العدل ستسقط اسمه تلقائياً من قائمة المحامين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعمل

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. عمل


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عمل

    لا يوجد محتوى