ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فرار 23 عراقياً اعتقلوا بتهم إرهابية في الموصل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 03 أبريل 2010

أكدت الشرطة العراقية أن 23 سجيناً مدانين بجرائم مرتبطة بالإرهاب فروا الجمعة من سجن في مدينة الموصل المضطربة التي تقع في شمال العراق.

قالت الشرطة: "إن المسجونين فروا من خلال ثغرة أحدثوها في جدار سجن غزلاني في المنطقة الجنوبية للمدينة التي تعد أحد معاقل تنظيم القاعدة وتقع على بعد نحو 390 كيلومتراً إلى الشمال من بغداد".

وأضافت: "إن الهروب تم في الصباح غير أن الحراس لم يكتشفوه إلا بعد الظهر".

ونبهت الشرطة نقاط التفتيش التابعة للشرطة والجيش في المدينة لترقب الهاربين، وقالت الشرطة: "إنه يوجد متشددون تابعون للقاعدة ومسجونون مهمون آخرون بين الهاربين".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وشهدت الموصل عدداً من عمليات الهروب الكبيرة من السجون، ومنذ ثلاث سنوات اقتحم عشرات من المسلحين بقيادة تنظيم القاعدة سجن بادوش وحرروا ما يصل إلى 140 سجيناً.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2006 فر قريب للرئيس العراقي السابق "صدام حسين" من نفس السجن حيث كان متهماً بتمويل المسلحين الذين يقاتلون القوات الأمريكية.

وانخفض مستوى العنف إلى حد كبير في العراق خلال السنتين الماضيتين بعد أن أدى الصراع الطائفي إلى مقتل عشرات الآلاف، لكن الموصل مازالت تشهد تفجيرات وهجمات يومية.

وأعلن الجيش الأمريكي أن قوات أمريكية وعراقية قتلت أو اعتقلت في الأيام الأخيرة ستة أشخاص على الأقل يشتبه أنهم زعماء في تنظيم القاعدة من المزعوم أنهم تورطوا في شبكة للابتزاز والاغتيال في شمال العراق.

وأضاف: "إن المشتبه بهم اتهموا بالعمل مع شبكة للابتزاز والاغتيال ساعدت على تمويل القاعدة في المنطقة المحيطة بالموصل"، واشتملت أهداف الشبكة على شركات نفطية وأخرى صغيرة.

وورد أن القتلى بينهم خالد محمد حسن جلوب الجبوري أمير القاعدة في شمال العراق، وأبو أحمد العفري أمير الأمن الاقتصادي، وبشار خلف حسين علي الجبوري.

وقال الجيش الأمريكي: "إن ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم يبتزون شركات النفط كانوا بين 12 شخصاً اعتقلوا يوم 24 مارس/آذار في حملة أمنية".

وأضاف: "بدون هؤلاء الأفراد في تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين من المتوقع أن تتأثر بشدة قدرة التنظيم على العمل وإعادة الهيكلة".

ونفذت العمليات الأمريكية العراقية المشتركة بموجب مذكرة أصدرها قاض عراقي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. الشرطة العراقية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى