ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مدير عام صندوق النقد الدولي: لا نساعد حكومات قمعية وبعض سياساتنا "فشلت"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 06 أبريل 2010

دعا طلاب جامعيون من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا صندوق النقد الدولي إلى "الضغط على حكوماتهم من أجل إيجاد حل لمشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل في بلدانهم".

وشدد الطلاب خلال لقاء جمعهم بمدير عام صندوق النقد الدولي "دومنيك ستراوس كان"، أمس الإثنين على "ضرورة ربط المساعدات التي يقدمها الصندوق إلى دولهم بمدى ما تحققه هذه الدول لمواطنيها لحل مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل".

ويأتي هذا اللقاء ضمن مبادرة صندوق النقد الدولي لإشراك الشباب بشكل مباشر في مناقشة القضايا الأهم بالنسبة لهم، إلى توسيع تمثيل البلدان النامية والأسواق الصاعدة في الصندوق لزيادة فعاليته.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأقر مدير عام صندوق النقد الدولي "دومنيك ستراوس كان" بـ "فشل بعض السياسات التي انتهجها الصندوق في السابق قبل توليه إدارته " على حد قوله.

وقال "نعم كانت هناك الكثير من حالات الفشل ولكن ليس لي علاقة بها ولم يحدث هذا الفشل خلال ولايتي".

وزاد "ولايتي لصندوق النقد الدولي كانت ولا تزال "أكثر تواضعاً" لتقديم الاستقرار المالي الاقتصادي، لكي ننشئ مناخاً إنمائياً واقتصاداً مستقراً" ، مؤكداً "هذه هي البداية".

وشدد "دومنيك ستراوس كان" على "ضرورة تنفيذ سياسات إنمائية مثل مكافحة الفقر" ، قائلاً "دورنا ينحصر في تجنب إنهيار بلد ما بسبب أزمة ما، دورنا هو تجنب أن تكون هناك نفقات هائلة تؤدي إلى اضطرابات لسنوات قادمة ، نحن نحل المشكلات على المدى القريب".

وطالب الدول العربية بـ "تغيير سلوكها على صعيد المبالغة في الإنفاق لكي تعود إلى المسار الصحيح"، مؤكداً أن صندوق النقد الدولي" لا يدير البلدان عوضاً عن حكوماتهم العربية حتى، وإن كانت هذه الحكومات ارتكبت أخطاء وعلينا مساعدتها".

وقال مدير عام صندوق النقد الدولي "نحن نقدم المشورة، ولكن نقول إن لم تتبعوا مشورتنا على صعيد الإقتصاد الكلي لن نمولكم لأننا لا نعتقد بأنكم ستعودون إلى المسار الصحيح".

وجزم "أن صندوق النقد الدولي لا يفرض على الدول لتنفيذ سياسات خاصة بها " ، مؤكدا " لدينا رؤية أشمل وأعم".

ونفى "دومنيك ستراوس كان " وجود أي تعاون لصندوق النقد الدولي مع ديكتاتوريات عسكرية وحكومات قمعية - على حد قوله - ، قائلاً "هذا ليس صحيحاً، ولكن ما هو صحيح أن انشغالنا الأساسي يتعلق برفاهية السكان والإقتصاد لأننا نهتم بالشفافية ومكافحة الفساد ونحاول أخذ ضمانات لتجنب أن الأموال التي يدفعها صندوق النقد الدولي للبلدان ستستخدم لأغراض أخرى".

وطالب الدول العربية بـ "إتباع سياسات صائبة تتمثل في السياسات قصيرة الأمد في مكافحة الديون، وإتباع سياسات بعيدة المدى لتنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية اللازمة"، واصفاً المستقبل الاقتصادي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأنه "غير خاضع للخطر".

ووافق مدير عام صندوق النقد الدولي على سؤال طرحته إحدى الطالبات الأردنيات حول وجوب تغيير الصورة النمطية السلبية تجاه سياسات الصندوق.

ولوحظ أن الطلاب المحاورين لم يفرقوا بين ما هو صندوق النقد الدولي، وبين ما هو البنك الدولي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. صندوق النقد الدولي»

 بريد الأخبار

  1. صندوق النقد الدولي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى