ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"الخطوط السعودية" تزيد وزن العفش المجاني للمسافرين داخلياً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 27 أبريل 2010

قررت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية زيادة مقدار العفش المعاين المجاني على جميع رحلاتها الداخلية من خلال تطبيقها للنظام الجديد لقطع العفش المعاين المجاني بدلاً من نظام الوزن على جميع الرحلات الداخلية والتي لا تكون جزءاً من رحلات دولية.

ويبدأ ذلك اعتباراً من يوم السبت المقبل الأول من مايو/أيار 2010. وذلك وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين.

وذكر مساعد المدير العام للعمليات الأرضية بالخطوط السعودية مهدي بن حيدر حسن أن نظام قطع العفش المعاين الجديد سيساهم في حماية عفش المسافرين والعاملين في المطارات والسيور من التلف وتوفير مساحات أكبر في مخازن الطائرة.

ووفقاً للصحيفة السعودية، أوضح مهدي أن تطبيق النظام الجديد يصب في مصلحة المسافرين، حيث يتمكن المسافر بالدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من شحن قطعتين شريطة ألا يتجاوز وزن كل قطعة 25 كيلو جراماً وبحد أقصى 50 كيلو جراماً، في حين كان نظام الوزن السابق لا يسمح إلا بشحن 40 كيلو جراماً فقط للدرجة الأولى و30 كيلو لدرجة الأفق. أما المسافر على درجة الضيافة، فيسمح له الآن بقطعة واحدة لا يتجاوز وزنها 25 كيلو في حين كان المسموح به سابقاً 20 كيلو.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر حيدر، إن الخطوط السعودية تولي زبائنها من حاملي بطاقات الفرسان بفئاتها الثلاث (الذهبي والفضي والأزرق) اهتماماَ خاصاً ومميزاً، وسيسمح لهم من خلال النظام الجديد بقطعة إضافية أخرى لا يزيد وزنها عن 25 كيلو جراماً، إضافة لمقدار العفش المعين المسموح به مجاناً حسب درجة السفر.

وأشار حيدر إلى أن النظام الجديد لقطع العفش المعاين يعتمد على عدد القطع وفي حالة زيادة وزن القطعة الواحدة عن 25 كيلو جراماً، فإنه يطلب من المسافر إعادة تجزئة عفشه، وفي حالة زيادة عدد القطع من العفش المعاين المجاني عن الحد المسموح به لكل درجة سفر، فإنه يتم تحصيل مبلغ 100 ريال (27 دولاراً) عن كل قطعة زائدة، أما في حالة تجاوز عدد القطع المسموح به على كل درجة سفر وكان مجموع أوزانها ضمن الحد المسموح به، فإنه يتم تحصيل مبلغ 100 ريال عن كل قطعة زائدة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى