ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مع الأسماء: 6 قتلى و5 مصابين ضحايا عمارة منهارة بجدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 02 مايو 2010

انهار مبنى مكون من ثلاثة طوابق في حي الصحيفة بمحافظة جدة السعودية ووصلت حصيلة ضحايا الحادث إلى ستة قتلى وخمسة مصابين وعملت فرق الدفاع المدني صباح أمس السبت على إخراج أربعة محتجزين آخرين جميعهم متوفون ليصبح عدد من تم إخراجهم 11 شخصاً.

ووفقاً لصحيفة "الرياض"، قال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العمري، إن الجهود الكبيرة التي قام بها رجال الدفاع المدني في عمليات الإنقاذ ليست سهلة بسب ضيق الشوارع والممر المؤدي إلى المنزل مما اضطرنا للقيام بعمليات رفع الركام باستخدام الأيدي ومعدات خاصة.

وأوضح العمري أن العمارة مكونة من ثلاثة أدوار مشيدة من البناء الشعبي أبعادها 10×15 متراً مربعاً يسكنها عدد من العائلات من الجالية الصومالية، واستخدمت فرق الإنقاذ أجهزة التنصت والكاميرات الحرارية للبحث عن أحياء ومحتجزين تحت الأنقاض، وأنه تم إعلان بلاغ طبي أصفر بمشاركة أربع فرق إسعاف من الشؤون الصحية وفرقتين من الهلال الأحمر السعودي وأمانة جدة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر العمري أسماء المتوفين في انهيار العمارة، وهم: ريان سيد إبراهيم محمد من وعمرها سنتان، وهبة عبدي إبراهيم محمد وعمره سنة، وقاسم عبده إبراهيم وعمره خمس سنوات، وبدرية سيدو عمرها أربع سنوات، وابتهال عبده إبراهيم عمرها ثلاث سنوات، وزينب عبده إبراهيم عمره خمس سنوات وجميعهم من الجنسية الصومالية.

وأما المصابون الموجودون بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة هم: عدية محمد نور عمرها 35 عاماً، ووردة محمد يوسف عمرها 30 عاماً، وانتصار عبدي إبراهيم عمرها سنة ونصف السنة، عبدالله سيد إبراهيم عمره أربع سنوات، وزهرة عبدي إبراهيم عمرها ست سنوات.

ووفقاً للصحيفة السعودية، قال مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة سامي بن محمد بادواد، إنه فور تلقي الشؤون الصحية بجدة البلاغ قامت على تجهيز مستشفيين وهي مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الملك فهد العام بجدة مع وجود إشراف طبي متخصص من صحة جدة لمعالجة الحالات، حيث تم نقل 7 منها للمستشفيات و3 تم معالجتهم في موقعهم، وتم وضع الوفيات الثلاث في ثلاجة الموتى بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة السعودية»
  2. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة السعودية

  2. وزارة الداخلية السعودية

  3. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى