ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (13 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السلطات اللبنانية تحقق في "حادثة كترمايا"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 03 مايو 2010

فتحت السلطات اللبنانية تحقيقاً في مقتل شاب مصري على أيدي قرويين في بلدة كترمايا الواقعة في منطقة الشوف بجبل لبنان وذلك أثناء قيامه بتمثيل جريمة قتل يقال بأنه ارتكبها و طالت أربعة ضحايا لبنانيين من عائلة واحدة في تلك البلدة.

وكان الضحايا الأربعة رجل في السبعين من عمره يدعى يوسف نجيب أبو مرعي، وزوجته كوثر جميل أبو مرعي، وحفيدتاهما آمنة وزينة البالغتان من العمر سبع وتسع سنوات على التوالي.

وتقول السلطات اللبنانية، إن فحوصات الحمض النووي بينت أن هؤلاء قتلوا على يد الشاب المصري المدعو محمد سليم مسلم ولكن دون معرفة الدوافع. وذلك وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأثناء تجوال مراسل بي.بي.سي في بلدة كترمايا كان الحزن يلفها حداداً على أرواح ضحاياها الأربع.

وقال احد أقارب الضحايا لبي.بي.سي، "إن القاتل قام بالتنكيل بضحاياه وخاصة بحق الطفلتين، إذ أن أحداهما تعرضت لثلاثة وعشرين طعنة خلال عملية قتلها في منزل جدها المجاور لمنزل القاتل يوم الأربعاء (الماضي)".

وكان مأتم تشييع الضحايا يوم الخميس الماضي مهيباً، إذ خرجت البلدة كلها لوداعهم لكن حصل ما لم يكن بالحسبان، إذ جيء بالمتهم محمد سليم مسلم لتمثيل الجريمة في ساحة اقترافها مصحوباً بعدد من عناصر قوى الأمن الداخلي، فقام بعض الغاضبين من أهالي القرية بمهاجمته، وضربه، وركله، ومن ثم لحقوا به إلى احد المستشفيات التي نقلته إليها الشرطة اللبنانية، فقاموا بقتله ومن ثم تعليقه على أحد أعمدة الكهرباء وسط البلدة.

ولا تبعد هذه الساحة سوى عشرات الأمتار عن مكان ارتكاب الجريمة بحق العائلة اللبنانية.

وقد فتحت السلطات اللبنانية تحقيقاً قضائياً لتحديد المسؤولية عما يوصف بأنه سوء تقدير لموقف الأهالي الغاضبين من جانب بعض عناصر قوى الأمن الداخلي.

وقال محمد نجيب حسن رئيس بلدية كترمايا في حديثه لبي.بي.سي، "إن القضية الآن بيد القضاء، ونتمنى عليه اتخاذ القرار السليم مع مراعاة شعور كافة أهالي البلدة ومعرفة المسؤول عن جلب القاتل إلى ساحة الجريمة في الوقت الذي لم تدفن فيه حينها جثث الضحايا".

ووصفت السلطات اللبنانية الحادث بأنه "يسيء إلى سمعة لبنان، وقالت إنها ستتخذ التدابير المناسبة".

وقصد مراسل بي.بي.سي بلدة شحيم المجاورة للوقوف على رأي النائب عن المنطقة من تيار المستقبل محمد الحجار لسؤاله عن التأثير المحتمل لقتل الشاب المصري على العلاقة المصرية اللبنانية.

وقال النائب محمد الحجار لبي.بي.سي، "إن الجريمة الأولى بحق العائلة اللبنانية كانت بشعة وكذلك فإن طريقة قتل القاتل كانت بشعة أيضاً، إذ أن التمثيل بجثته هو أمر لا تقره أي شريعة وضعية كانت أم سماوية".

وأضاف حجار قائلاً، "إن القول بأن هذا الحادث يسيء إلى العلاقة مع مصر لكون القاتل مصرياً هو قول في غير محله، فهو قاتل والكل يتبرأ من القاتل".

وترى وزارة الداخلية اللبنانية أن قتل الشاب المصري محمد مسلم "قطع حبل التواصل بين القضاء والحقيقة وخاصة للتحقق من احتمال وجود محرضين للشاب على قتل العائلة اللبنانية".

وكان محمد مسلم يسكن مع والدته المصرية المتزوجة من رجل لبناني من بلدة كترمايا.

ويقال في بلدية كترمايا إنه كان يقيم منذ أربعة أشهر بطريقة غير شرعية في لبنان.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (13 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (13 تعليقات)

ههههههههههه
المرسل islam, jhjhjhjhj, Egypt في 30 حزيران 2010 - 17:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ما باقي غير لبنان بلد ال ؟؟؟؟؟؟؟؟ وال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وال تييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت
البنانيون دموينزولكن ضعفاء
المرسل صبحى حسب النبى, المنصورة, مصر في 11 مايو 2010 - 20:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طول عمرنا بنسمع عن حوادث مشابها فى لبنان حتى لما النانيون بيعلقوا مع بعض بيعملو نفس الى حصل ده بيدل على مدى ضعف البنانيون لانهم ضعفاء بس دميون
لبنان بلد الدم والتمثيل
المرسل مصرية مسلمة ومش متطرفة, مصر في 10 مايو 2010 - 00:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اتقوا الله يا كترمايا
انتو لو مسلمين هتعرفوا ان التمثيل حرام
بس لاحرج على لبنان فى الدين
من امتى بتعرفوا الحلال والحرام
وده اصلا كان لسه مشتبه فيه
ربنا ينتقم منكم يااااااااااااااااااااااارب اشد انتقام
مصريه وفخورة انى انا مصرية
اعتذار ايضا؟!!
المرسل ثريا, beirut, lebanon في 09 مايو 2010 - 13:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

انا مع ان التمثيل بالجثث لا يجوز لكن ما حصل هو ان 140000 شخص قد قامو بالاعدام لذا فحال الجثة طبيعي نسبة للغضب الجماهيري...الاهم بما ان التمثيل حرام لم لم يتجرا احد على ذكر الضحايا الاربعة؟.لقد تحيزت للقاتل دون ان تذكر حتى وحشيته!! لماذا لم تذكر انه قد اغتصب فتاة قاصر؟لماذا لم تذكر انه اقتلع قلب الفتاة و اذن الاخرى؟كما اقتلع عين الجد و نخاعه!!!لقد صورت القاتل المظلوم و نسيت الحقيقة المرة و باي حال
فان الجاني ق اتى ليمثل جريمته!!وقد اثبتت التهمة عليه بادلة...و الاهالي لم يظلموا!!! و على اي اساس يقدم لبنا ن اعتذارا؟!من يعتذر
لوالدة الاطفال؟العلاقات الدبلومايسية اهم!!؟؟واللبناني يصنف حسي حجم هذه العلاقات!!
ربنا مطلع علي القلوب
المرسل ابراهيم مصطفي, مسقط, سلطنة عمان في 07 مايو 2010 - 06:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم . أنا مصري وضد هذه الجريمه البشعه ألا وهي قتل الكبار بالسن والأطفال الأبرياء وأيضا ضد الجريمه الأبشع وهي قتل المشتبه به وليس مدان كون التحقيق لم يتم مع القاتل ومعرفة الدوافع وأنا لا أريد أن أجد أعزارا للمتهم حيث يوجد محاكم وقضاء عربي نثق في حكمه العادل وأرجوا من الأخوه عدم التعصب للمصري واللبناني علي حد سواء
نسيتو الحق
المرسل زكية, طرابلس, لبنان في 06 مايو 2010 - 22:37 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يعني المجرم صار هو على حق وهالأطفال ياحرام نسيتوهم المفروض يقطعوه باالشارع فطعة قطعة شوي عليه
عجب
المرسل moonology, عدن, اليمن في 05 مايو 2010 - 16:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا مع النائب محمد الحجار حيث القاتل قاتل
وقاتل الضعفاء لا يرحم
تخيلوا لو ان بناتكم او والديكم هم من قتلوا
بعدين انا مستغربة من ان لبنان تعتدر لمصر على ايش بالضبط ولا الي راحو يستقبلوا القاتل
المفروض يكونوا خجولين مش عاملين فيها يريدوا حقوقهم وكرامتهم
شي مقزز فعلا
أين حقوق الأنسان و أين الشريعة ؟
المرسل إسلام حسنى, الأسكندرية, مصر في 05 مايو 2010 - 03:49 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أنا معكم أنه مجرم فى الشرع و القانون و الدين و من حق الناس قتله و لكن لا تمثل بجسمانه فى الشارع بهذه الطريقة لا الدين ولا القانون ولا الشريعة تردى بهذا الموقف حرام حرام حرام
عن الشعل العربي والمصري
المرسل رانية, بيروت, فلسطينية في 05 مايو 2010 - 00:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

اولا:ايها الشعب لعربي وخاصة شعب مصر عملاء ح-- ا شعب فلسطين عم بموت وانتم تنظرون اليه واحد مجرم كل الشعب المصري تحرك لماذا لم تتحركوة انتم ورئيسكم الاميركاني حسني مبارك انشاء الله الله لا يوف-- في حياته شعب غ-- انشاء الله بسير فيكم اكتر من هيك اصفال فلسطين عم بسير فيهم اكتر من محمد مسلم الله لا يسلمة ما حدا تحرك والقدس عم تنادي وين الشعب العربي لا حياة لمن تنادي .
رئيس بلدية كترمايا اللبنانية: أين ذهبت حمرة الخجل من وجوهكم؟
المرسل د/ إبراهيم العربي في 04 مايو 2010 - 18:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عندما علقت المقاومة العراقية جثة جندي أمريكي على أحد الكباري عام 2003م لمدة دقائق معدودة وصورتها وكالات الأنباء خلال عمليات مقاومة شعبية مشروعة لغاصب محتل قامت الدنيا ولم تقعد.. حاصرت أمريكا الفالوجا لعدة أسابيع وأسقطت عليها مئات الأطنان من القنابل والمتفجرات.. وقتل بسببه آلاف العراقيون.

يا كل مسئول مصري أياً كان موقعك ومهما ارتفع شأنك: "ليس مطلوباً منك أن تحاصر لبنان أو تجيش الجيوش لإلقاء القنابل عليها فإن لنا فيها صهراً ونسباً.. ولكن لا تزال دماء ذلك المتهم بجرم غير مؤكد في رقبتك إلى يوم الدين.. وسوف ُينطق الله القوي العزيز جثته التي ُمثِِّل بها فعُلقت مثل الذبائح لتسألك ماذا فعلت لاسترجاع دمي المسفوح؟.و كيف استرددت للميت كرامته التي ُأهدرت لدرجة الإذلال؟..... ماذا سيكون ردك؟ ومتى تكون تحركاتكم على مستوى هذا الفعل الوحشي القاسي الذي تجرد من كل الأعراف والصفات والمشاعر الإنسانية؟".

وأنت ايها اللبناني المُخرِّف المتعجرف (رئيس بلدية كترمايا): "عن أي كرامة تتحدث لتلك البلدة الجاهلية المتعصبة التي عادت بالإنسانية إلى عصر ما قبل الإنسان؟. لقد قدمتم لليهود وأعداء الإسلام مادة فيلمية ستظل تطاردنا كمسلمين عشرات السنين.. أذللتم آدميتنا وديننا..... وإننا من أعماق قلوبنا نتوجه إلى المولى الذي لا تغفل له عينٌ ولا ينام أن يرد الذل إليكم أضعافاً وأضعافَ".. ونقولها مدوية: "لقد نزعتم بأيديكم عن أنفسكم صفة الإنسانية عندما قمتم بخطف العدالة والأخذ بما ظنتموه ثأراً.. ثم استعذبتم الظلم وتحاولون الآن التأكيد بأنكم رددتم إلى من تظنونه قاتلاً ما يستحق من القتل.. والآن وبدمٍ باردٍ تتمادون في الظلم (بدعوى التمسح بكرامة كترمايا) وتتباكون على مستقبل من تسمونهم أبنائكم من الوحوش السفاحين الذي ُنزعت من قلوبهم الإنسانية."

أيها الأغبياء المتعصبون: "الله يخرب بيوتكم كما كتبتم ومثلتم وصورتم وأخرجتم أحداث أكبر فيلم فضائحي عن الإسلام وما يفعله المسلمون.... مجرم قاتل أو متهم برئ.. اتركوه للمحاكمة العادلة وإذا أثبت القضاء جرمه فليحكم عليه القاضي بالموت ألف مرة.. فهذا هو الشرف والكرامة التي نعرفها وتعرفها الحضارة والتي من أجلها ُشرعت الحدود في إسلامنا العظيم."

ونقولها عن قناعة: "لا وألف لا لتلك الهمجية والوحشية التي جعلتموها سنةً بأيدي قطيع الدهماء من أبناء بلدتكم.. فأجهزتم على ما بقي للمسلمين الذين أعزهم الله بالإسلام من كرامة".. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
لا أسف عليه
المرسل كفاية في 03 مايو 2010 - 23:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


صراحة الناس كلها قاعدة تنظر على قتلت هذا المجرم ، فماذا تفعل لو غدر أحد فتحت له بابك و أسكنته في بلدك و شغتله عندك و من ثم غدر فيك و في عائلتك و مثل في جسسهم ....
هذا المجرم قد فقر عيون ضحاياه و قطع أذان الفتاتين و هم ما يزالون أحياءً و ما ذلتم تقولون بأن التمثيل فيه حرام!!!

الحرام الوحيد هو بأن يقتل ، فكان يجب أن يعزب لاسابيع أمام مرأى الجميع و يترك للكلاب الضالة لتأكل جسته و هو حي ....

هذه ثاني جريمة يقوم بها المصرييون في حق الشعب اللبناني ، ففي حادثة سوزان تميم قام المجرمين المصريين بقتل الضحية و غدرها في منزلها و مثلوا بجستها و من ثم و بعد أن أعترف المجرمون قام القضاء المصري بتبرأت المجرميين المصريين ....
أي عدل هذا الذي تتكلمون عنه ؟ إن أردتم العدل فعدلوا في أنفسكم أولاً و لا ترسلوا لنا رممكم و مجرميكم ليغتصبوا و يقتلوا نسائنا ...

والله و أحترق لبنان فلم نرجع عن دم هذا المجرم و عن أي شخص يمس عائلاتنا و نسائنا و لا تجربونا...
بطا
المرسل عبدالله كمال بطا, بنها, مصر في 03 مايو 2010 - 18:59 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


حرااااااااااااااااااااااااااااااااااام لو محمد سليم قتل كفاية عليه حكم المحكمة لا اله الا الله محمد رسول الله

حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
تعليق بسيط
المرسل lasotche, dxb, uae في 03 مايو 2010 - 18:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم ... احب اولا ان اعزي بلد كترمايا على مقتل العائلة و اسفي لهذا الحادثة و لكن لي تعليق ...
قال الله تعالي و لكم في الدنيا قصاص " صدق الله العظيم .. و من حقكم كأهل لهذة المدينة القصاص و الثأر و لكن ليست لهذه الصورة الوحشية الغير آدمية التى حدثت و التمثيل بالتتاريين و المغول الذين لا دين لهم و يمثلوا بالقتلي ... اسفي الشديد لانكم عرب و مسلمين ... واسفي انكم بلد شقيق .. و بيننا كل الاحترام بين مصر و لبنان في جميع المجالات ... و لكن اسف لما حدث من اهل هذه البلدة او من بعض العناصر و الافراد الذين سمحت لهم انفسهم بتمثيل بجثة بني ادم بشر ...لا يوجد اي نوع من انواع الادمية لما حدث و كان من الممكن ان يأتوا بهذا الشاب و قطع رقبتهه و لكن ماذا فعلوا سوا ما فعلوا هو لقد لعب الشيطان برأسهم كما لعب الشيطان برأس هذا الشاب ... واين العقل و الحكمة و الدين اذا اتينا الباطل بالباطل ... ارجوا من القيادات و المسئولين بلبنان ان تبحث عن مرتكبي هذا الحدث لان المصريين لن يقفوا لما حدث و لن ينتهي الموضوع حتى يعاقلوا هؤلاء الاشخاص

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»
  2. وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى