ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"الخطوط السعودية" تشتري 4 طائرات لرجال الأعمال بمبلغ 750 مليون ريال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 16 مايو 2010

قالت شركة الخطوط السعودية أمس السبت إن إحدى وحداتها التجارية أنفقت أكثر من 200 مليون دولار (750 مليون ريال) من أجل شراء أربع طائرات "فالكون" من شركة "داسو" الفرنسية إضافة إلى عزمها بناء مركز صيانة للفالكون وصالة سفر خاصة ضمن خطط الشركة للتوسع في قطاع الطيران الخاص.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم الأحد، فإن الخطوط السعودية إضافة إلى هذه الصفقة تنوي تأسيس مركز صيانة معتمد لطائرات الفالكون مع "داسو" (DASSAULT) لصيانة كافة طائرات الفالكون في منطقة الشرق الأوسط تحت إشراف صيانة شركة طيران السعودية الخاص (SPA) التي أطلقتها الخطوط في العام الماضي للمنافسة على سوق رجل الأعمال والسفر الخاص.

وتسلمت الخطوط السعودية طائرة واحدة هذا الشهر من "فالكون"، وقالت في بيان، إنها ستتسلم هذا الشهر كذلك طائرة "فالكون" أخرى بحيث يتم استقبال موسم الصيف بطائرتين من هذا الطراز، وسيتم استلام الطائرة الثالثة خلال هذا العام والطائرة الرابعة خلال النصف الأول من العام 2011.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً للصحيفة السعودية اليومية، فإنه باكتمال صفقة "فالكون" تكون الخطوط السعودية أكلمت أسطولها للقطاع الخاص والبالغ حجمه 10 طائرات ست منها من طراز الهوكر (400 XP) تمت استلامها بالكامل بحسب ما أوضح البيان.

وتتوقع أن تنتهي هذا العام من بناء مبنى خاص لصالات شركة طيران السعودية الخاص (SPA) والذي سيحتوي على صالات مغادرة ووصول وتقدم فيه خدمات المناولة الأرضية للطيران الخاص لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة على البحر الأحمر.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، سيتم استخدام طائرات الهوكر التي تتسع لست ركاب، لرجال الأعمال الراغبين في السفر على مسافات قريبة أما طائرات الفالكون ذات الثلاثة محركات التي تتسع لنحو 16 راكباً ويزيد مداها عن 11 ساعة طيران، فإنها ستستخدم لرجال الأعمال الراغبين في عبور القارات.

وكان المدير العام للخطوط السعودية خالد الملحم صرح في وقت سابق لصحيفة "الوطن" أن شركته ستستثمر 10 مليارات ريال (نحو 2.66 مليار دولار) لتحديث أسطولها من الطائرات بهدف تخفيض تكاليف الصيانة على الطائرات القديمة إضافة إلى توفير طائرات تطير إلى مسافات قريبة لدعم خطط السعودية التوسعية في سوق السفر الدولي.

وستشتري الخطوط السعودية وتستأجر 70 طائرة في السنوات الثلاث القادمة من بينها 58 طائرة من طراز إيرباص إضافة إلى 12 طائرة من طراز بوينج 787.

وكانت الخطوط السعودية قد أعلنت في وقت سابق أنها في مفاوضات مع شركة "بوينج" حول طائرات 787 الدريم لاينر نظراً لتأخر الشركة في تسليمها. ومن المتوقع أن تحصل على بعض هذه الطائرات من شركة "ألافكو" الكويتية لتأجير الطائرات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى