ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

"الهيئة" والشرطة والمرور في السعودية تلاحق أصحاب ملصقات "بي.بي" على سياراتهم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 22 مايو 2010

بدأت الأجهزة الأمنية في المنطقة الشرقية بالسعودية مؤخراً برصد وتعقب السيارات التي يوضع عليها رقم التعريف الشخصي "بي.بي" (BB) في أجهزة "بلاك بيري" بعد أن انتشر في الآونة الأخيرة مركبات يضع أصحابها هذا الرمز في مواقع بارزة بغرض التعرف على أكبر عدد ممكن من مستخدمي تلك التقنية.

وذكرت صحيفة "الوطن" اليوم السبت، أنها علمت من مصدر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الدمام إحدى مدن المنطقة الشرقية أن رجال الهيئة يقومون بإبلاغ الجهات الأمنية عن المركبات التي تتجول أمام الأسواق ويظهر عليها بشكل لافت رقم "البي بي"، معتبراً أن هذا الأمر يؤدي إلى إقامة علاقات غير شرعية مع فتيات في بعض الأحيان.

وأضاف المصدر أن الهيئة ترصد في كثير من الأحيان تلك الملصقات على جدران مدارس البنات وفي أحيان أخرى يتلقون بلاغات من أولياء أمور ومديرات مدارس في كثير من المواقع عن تفاجئهم بوجودها على جدران المدارس والمواقع العامة.

ووفقاً للصحيفة السعودية اليومية، فقد أكد المصدر أنه في حالة وجود سيارة تحمل هذا الرمز، فإنه يتم إيقافها إلى حين حضور الجهة ذات الاختصاص من الشرطة والمرور، والتي بدورها تتولى المفاهمة مع الطرف المضبوط، وفي حالة وجود سيارة متوقفة بأحد المواقع، تقوم الهيئة بعملية الإبلاغ عنها فقط.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية محمد بن شار الشهري لصحيفة "الوطن"، إن الأجهزة الأمنية تقوم باستيقاف أصحاب السيارات التي تحمل تلك الملصقات، وتطالبهم بإزالتها لأنها تعتبر مخالفة للنظام.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، فقد أكد أحد البائعين في محلات زينة السيارات، والتي تقوم بطباعة تلك الأرقام على السيارات، أنهم عمدوا إلى عمل هذه الخدمة لأن جهاز "بلاك بيري" أصبح صاحب الشعبية الأولى لدى الشباب والفتيات في المملكة.

وقال أحد مستخدمي تلك الملصقات علي الغامدي إنه وضع على مركبته رقم "البي بي" الخاص به، فارتفع عدد المشاركين معه في المحادثة من 50 إلى 750 شخصاً بعد أقل من أسبوع من وضع الرقم على سيارته، مشيراً إلى أن غالبية المضيفين هم من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاماً.

وذكر المستخدم، إنه لاحظ أن العديد من السيارات تحمل الأرقام الخاصة بأجهزة البلاك بيري رغبة منهم في التواصل مع أشخاص آخرين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى