ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية توقف البعثات لبريطانيا "لكثرة" الطلاب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 23 مايو 2010

طالبت وزارة التعليم العالي في السعودية الطلبة الذين يدرسون في بريطانيا على حسابهم الخاص بالتوجه إلى دول أخرى لا تعاني من تكدس طلابي في جامعاتها ومعاهدها.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم الأحد، فقد بررت الوزارة في بيان صحفي أمس السبت هذا الإيقاف بأنه يأتي على خلفية تكدس الطلاب هناك، وأن إيقاف الابتعاث والإلحاق سيشمل دولاً أخرى.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي بشؤون البعثات عبدالله الموسى، إن عدم ضم الدارسين على حسابهم الخاص في بريطانيا إلى البعثة يعود إلى تكدس معاهد اللغة والجامعات البريطانية بالطلاب السعوديين بصورة تؤثر سلباً على مستواهم الدراسي وتحصيلهم العلمي.

ووفقاً للصحيفة السعودية اليومية، فقد أكد الموسى أن الوزارة نوهت عن هذا الأمر في حينه ولمرات عديدة، وطلبت من المتقدمين للالتحاق بالبعثة هناك الانتقال إلى إحدى الدول التي لا يتجاوز فيها عدد المبتعثين الأعداد المسموح بها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر الموسى أن هذه المشكلة لا تقتصر على بريطانيا، وإنما سبق للوزارة أن عملت به في أكثر من دولة، وهناك عدد من الدول التي سيطبق فيها هذا الإجراء مستقبلاً من بينها أستراليا ونيوزيلندا.

وحث الموسى الراغبين في الدراسة بالخارج على حسابهم الخاص على مراجعة الوزارة لمعرفة الدول والجامعات الموصى بها، والاطلاع على ضوابط ومتطلبات الالتحاق بالبعثة سواء في مرحلة البكالوريوس أو في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

ووفقاً لصحيفة "الوطن"، وجهت وزارة التعليم العالي الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص في دول "أمريكا، كندا، أستراليا، نيوزيلندا" بسرعة استكمال وثائقهم وتسليمها للملحقية مباشرة، مؤكدة أنه لن ينظر لأي طلب لم يرد من الملحقية.

ونبهت الوزارة الطلاب المعنيين بهذا الأمر للتحقق من القبول الأكاديمي الذي تم الحصول عليه بحيث يكون من جامعة موصى بها وغير موقفة بسبب التكدس. ويمكن الرجوع إلى الرابط التالي: http://ru.mohe.gov.sa/Must_Read.aspx.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التعليم العالي - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التعليم العالي - السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى