ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصدر: دبي إنترناشونال كابيتال باعت استثمارات مدرجة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 29 مايو 2010

قال مصدر مطلع إن شركة دبي إنترناشونال كابيتال وهي وحدة استثمارية تابعة لمجموعة دبي القابضة باعت آخر أصولها السائلة المدرجة ويتوق الدائنون الآن لمعرفة حصيلة البيع.

وذكر المصدر مؤكداً مقالاً نشر اليوم الجمعة في صحيفة ذا ناشونال الإماراتية، إن دبي إنترناشونال كابيتال باعت استثمارات في الشركة الأوروبية للطيران والدفاع والفضاء أي.أيه.دي.إس، وشركة سوني، وبنك أي.سي.أي.سي.أي كانت قد دفعت مقابلها إجمالاً 1.5 مليار دولار في العام 2009.

وسيتوق الدائنون الذين يجرون الآن محادثات لإعادة جدولة ديون دبي إنترناشونال كابيتال إلى معرفة قيمة الأصول المتبقية في دفاتر الشركة إن كانت ثمة أصول متبقية قابليتها للتسييل.

وذكر المقال "جرى بيع حصص في أي.أيه.دي.إس التي تصنع طائرات إيرباص وعملاق الإلكترونيات الياباني سوني وبنك أي.سي.أي.سي.أي الهندي بعد اندلاع الأزمة المالية في 2008".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وسعت دبي إنترناشونال كابيتال أمس الخميس إلى تأجيل سداد ديون لمدة ثلاثة أشهر في خطوة سلطت الضوء على عمق مشكلات الديون التي تواجه كثيراً من الشركات المرتبطة بالحكومة والتي تحمل اسم دبي.

ووفقاً لبيانات رويترز تدين دبي إنترناشونال بقرض بقيمة 1.25 مليار دولار يستحق في يونيو/حزيران، وقال مصدر مطلع على المسألة، إن إجمالي ديون الشركة يبلغ 2.6 مليار دولار.

ويأتي هذا التأجيل في أعقاب طلب الإمارة في نوفمبر/تشرين الثاني تأجيل سداد ديون بقيمة 26 مليار دولار مرتبطة بمجموعة دبي العالمية ووحدتين عقاريتين تابعتين لها مما أثار صدمة.

وكثرت التكهنات في أبريل/نيسان بأن دبي القابضة، وهي الشركة الأم لدبي إنترناشونال كابيتال تضررت أيضاً بشدة جراء الأزمة المالية التي عصفت بسوق العقارات في دبي عندما أجلت مجموعة دبي القابضة للأعمال التجارية، وهي إحدى وحداتها نتائجها للعام 2009.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي القابضة»
  2. دبي انترناشونال كابيتال»

 بريد الأخبار

  1. دبي القابضة

  2. دبي انترناشونال كابيتال

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى