ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

«دبي كابيتال» تطلب تأجيل سداد ديون مستحقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 28 مايو 2010

صرحت شركة دبي انترناشيونال كابيتال أنها طلبت من دائني الشركة عقب تشاورها ولجنة تنسيق مكونة من مجموعة بنوك، تمديد موعد استحقاقات بعض ديونها لمدة ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر  2010.

وأوضحت الشركة في بيان لها أمس، أن «فترة التمديد ستتيح الفرصة لتنفيذ خطة طويلة الأجل، يتفق عليها جميع الأطراف، وستمكنها من تحقيق أعلى قيمة لأعمالها، بما فيه مصلحة جميع الأطراف المعنية» وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

وقالت متحدثة باسم الشركة لوكالة فرانس برس، إن «الطلب يشمل أيضاً ديوناً مستحقة بمبالغ أقل تستحق قبل نهاية يونيو المقبل»، مؤكدة أن «الشركة ستدفع كامل قيمة الفائدة عن فترة التمديد».   يشار إلى أن «دبي انترناشيونال كابيتال»، التي تتخذ من دبي مقراً لها، تأسست عام ،2004 شركة استثمارية عالمية تابعة ومملوكة بالكامل من قبل مجموعة دبي القابضة. 

وتشمل محفظة استثمارات الشركة، استحواذاً بقيمة 800 مليون جنيه استرليني على «مجموعة توسو» في المملكة المتحدة، أبرز مشغلي المتاحف والمرافق السياحية، وشراكتها مع مجموعة ميرلين للترفيه، التي قادت إلى تشكيل ثاني أكبر مشغل للمرافق السياحية والترفيهية في العالم بعد ديزني، حيث تمتلك دبي انترناشيونال كابيتال 20٪ من أسهم الشركة المتحدة.   كما تضم المحفظة الاستثمارية استحواذاً بقيمة 675 مليون جنيه استرليني على مجموعة فنادق ترافيلودج في بريطانيا، واستحواذاً بقيمة 700 مليون جنيه استرليني على مجموعة دونكاسترز المحدودة، ومقرها المملكة المتحدة، التي تنشط في إنتاج القطع الدقيقة المستخدمة في صناعات عدة، واستحواذاً بقيمة 850 مليون يورو على شركة موسر أيه جي العالمية العاملة في قطاع التغليف الصناعي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتعد «دبي انترناشيونال كابيتال» مستثمراً أساسياً في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشمل استثماراتها حصة كبرى في مجموعة ريفولي لمبيعات التجزئة للمنتجات الراقية في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تمتلك وتدير أكثر من 215 محلا تجارياً. وشركة إشراق الاستثمارية، التي تأسست برأسمال 150 مليون دولار لإنشاء وتطوير عدد من الفنادق ستحمل العلامة التجارية «اكسبريس هوليدي إن» في دول مجلس التعاون الخليجي، عدا السعودية.

كما أطلقت الشركة صندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لاستثمارات البنية الأساسية برأسمال يبلغ 500 مليون دولار للاستثمار ضمن مشروعات البنية الأساسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي عام ،2005 أطلقت «دبي انترناشيونال كابيتال» شركة «الأردن - دبي كابيتال» برأسمال 300 مليون دولار، التي تستهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية في الملكية الخاصة.  

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى