ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

16 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي على قافلة فك الحصار عن غزة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 31 مايو 2010

قالت القناة العاشرة التلفزيونية الاسرائيلية ان ما بين 14 و16 قتيلا سقطوا يوم الاثنين عندما اعتلت قوات الكوماندوس البحرية الاسرائيلية متن سفن المساعدات المتجهة لقطاع غزة.

وقد صدرات الأوامر من وزير الدفاع الإسرائيلي شخصيا الذي طلب من الجيش مهاجمة القافلة ومنعها من الوصول إلى شواظئ غزة، إذ شاركت في الهجوم قطع من البحرية الإسرائيلية وزوارق سريعة، فضلا عن الطائرات المروحية التي قامت بإنزال العديد من الجنود الإسرائيليين داخل السفن.

وقد استخدمت القوات الإسرائيلية الرصاص والغازات في عملية الهجوم، في حين واجهها النشطاء الذين أتوا على متن السفن بالهراوات والعصي، وكل ما توفر لديهم للدفاع عن أنفسهم.


وفور وقوع الهجوم على السفن، سارعت الحكومة التركية والتي تقود سفينتها قافلة المساعدات إلى عقد اجتماع طارئ لبحث التطورات الخطيرة ودراسة الموقف التركي من الهجوم على السفينة التركية والاعتداء على مواطنين أتراك بداخلها.

وقد نقلت العديد من القنوات التلفزيونية لقطات بثتها تلفزيون الأقصى التابع لحركة حماس تظهر عملية نقل الجرحى والمصابين جراء الهجوم من السفن إلى مشافي إسرائيلية، كما أظهرت اللقطات عملية إنزال جوي كثيفة قامت بها القوات الإسرائيلية على متن إحدى هذه السفن والاشتباكات التي تلت هذه العملية بين الجنود الإسرائيليين والنشطاء الذين قدموا لدعم صمود أهل غزة.

من ناحية أخرى، أشار موقع الجزيرة الإخباري إلى إن المئات من مناصري قافلة الحرية تظاهروا أمام القنصلية الإسرائيلية في العاصمة التركية ضد استفزازات البحرية الإسرائيلية.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وطالب المحتجون الحكومة التركية بالتدخل لمنع إسرائيل من التعرض لسفن القافلة المتجهة نحو قطاع غزة، وأعلنوا مواصلة الاعتصام أمام القنصلية الإسرائيلية إلى حين وصول القافلة إلى القطاع.

وكان رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية المشرف على سفن الحرية أحمد أمين قال في تصريحات سابقة للجزيرة إن "إسرائيل ربما تكون قد بدأت تراجع حساباتها"، لأن الضغوط عليها ازدادت في اليومين الأخيرين، وربما تتراجع عن ضرب السفن واعتقال من فيها.

ونبه إلى أن المنظمين عرفوا من الإعلام أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يدعم الأسطول، وأنه طالب إسرائيل بعدم التدخل لمنعه من الوصول إلى هدفه.







أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

احزان الامة
المرسل محمد عصام, البحر الاحمر, مصر في 31 مايو 2010 - 16:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لاتحزنى يافلسطين والله انتى فى قلب كل مسلم يرجى الشهادة من الله على اعتاب باب المقدس ولكن

لانقول الاحسبى الله ونعم الوكيل فى كل حكام العرب الذى علو وجبروا فى الارض وعاثوا فيها الفساد والطغيان فلا ذنب لاسرائيل بل ذنب اتباع اسرائيل وامريكا اكبر دولة للارهاب ، والله ان يوم غزوة خيبر سوف يعود وسيعلم الذين كفروا وتجبرو فى الارض وظلموا اى منقلب ينقلبون
انهم يكتبون مصيرهم بأيديهم
المرسل mamdouh في 31 مايو 2010 - 15:47 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يطالب حكماء اسرائيل الجيران العرب بالتطبيع ولو كانوا نفذوا شروط السلام وأتموا الانسحاب من الاراضى العربية منذ 40 سنة لصار التطبيع شىء وارد لان حوالى جيلين من ابنائنا كان زمانهم عاشوا السلام لمدة 40 سنة وبالتالى ارتؤوا ان التطبيع شىء مألوف
لكن قدر الله وما شاء فعل فقد اضاع الاسرائيليون الفرصة بسبب استعلائهم الذى فاق النازية ونجحوا فى اقناع الاجيال الناشئة من ابناء الامة العربية والاسلامية بل امتد الى الغرب وبعد 40 سنة صاروا أقرب الى الزوال عن التطبيع
مازال العار مستمر
المرسل جمال سيف الدين, cairo, Egypt في 31 مايو 2010 - 14:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مازال الصمت العربي والدولي مستمر ومازالت الكرامة العربية والاسلامية مهدرة وتبحث عمن يلملم بقيتها المهدرة والمنتهكة من قبل اولاد القردة والخنازير الذين يتحدون شعوب العالم بترسانته النووية رغم أنف الجميع وليعش الفيتو الأكريكي راعي البلطجة والقتل والدمار ، فهو بلا فخر صاحب عار ابو غريب وجوانتناموا بعد أن نام الجميع واستراحوا من الصراخ والهتاف للزعماء العرب أصحاب الفخامة والمسئولون عن نكساتنا المتكررة أمام العدو الصهيوني اانازي
هولوكوست رسمي
المرسل المتفائل, عمان في 31 مايو 2010 - 11:56 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا الهولوكوست من قبل القراصنه الأرهابيين الصهاينة رسمي تقوده دولة معترف بها للأسف من بعض الدول العربية ، فهل سقطت ورقة التوت عن الأرهاب الصهيوني الذي يلصق تهمة الأرهاب بالمعتدى عليهم؟؟؟من سمع تعليقات المسؤوليين الصهاينة يضحك على الهبل والعبط الذي يتفوهون به وكأن العالم غبي لا يفقه وهم الحكماء،،، الأبطال العرب والغربيون هم الأبطال الحقيقيون ويجب البدء فورا بحملة اعلاميه عالميه ضخمه لهذه البطوله والكارثه التي حلت بهم على أيدي القراصنه الصهاينه

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى