ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إسرائيل تندد بتصريحات كاسترو بشأن الصليب المعقوف

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 14 يونيو 2010

نددت إسرائيل اليوم الإثنين بتصريحات الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو التي شبه فيها معاملتها للفلسطينيين بالإبادة النازية لليهود.

ووزعت بعثة كوبا الدبلوماسية في جنيف تصريحات كاسترو في غمرة النقاش الجاري في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمؤلف من 47 دولة بشأن تصرفات إسرائيل في الأراضي المحتلة.

وقال الزعيم اليساري الكوبي السابق في تصريحاته، إن "الكراهية التي تكنها دولة إسرائيل للفلسطينيين بلغت حد أنها لن تتردد في إرسال المليون والنصف مليون (عدد سكان قطاع غزة) رجل وامرأة وطفل في ذلك البلد إلى المحرقة التي أبيد فيها ملايين اليهود من مختلف الأعمار على أيدي النازيين".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وجاء ذلك بعد أن قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم 31 مايو/أيار الماضي تسعة ناشطين أتراك على ظهر "مافي مرمرة" ضمن أسطول مكون من ستة سفن تحمل مساعدات إنسانية باتجاه قطاع غزة الذي حاصرته إسرائيل بعد أن سيطرت عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في العام 2007. ويعاني سكانه الذين يعتمد السواد الأعظم منهم على معونات الأمم المتحدة من نقص المياه والأدوية.

وأضاف كاسترو (83 عاماً) في أحدث مقال ضمن سلسلة كتابات وصفتها وسائل الإعلام الكوبية بالتأملات "يبدو أن صليب الفوهرر (الزعيم النازي أدولف هتلر) المعقوف هو اليوم شعار إسرائيل".

ولم تردد التعليقات في المجلس نفسه لكن دبلوماسيين قالوا، إن كوبا أرسلتها إلى البعثات الأجنبية الأخرى في جنيف وكذلك إلى الصحفيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "أيجال بالمور" في القدس، "بهذه التعليقات الشائنة يشين فيدل كاسترو رفاقه القدامى والمثل التي طالما ادعى أنه يعمل من أجلها. لا بد أن تشي جيفارا يتقلب في قبره".

وتشي غيفارا ثائر يساري ناضل وحارب مع صديقه كاسترو الإمبريالية في أمريكا الجنوبية في النصف الثاني من القرن الماضي، وأحرز بعضاً من الانتصارات، ولكنه اغتيل على يد قوات الجيش البوليفي الموالية لواشنطن آنذاك العام 1967. وأصبح غيفارا فيما بعد رمزاً للنضال ضد الظلم والمستغلين لدى فئة كبيرة من الشباب حول العالم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية الإسرائلية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية الإسرائلية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى