ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

المجموعة المالية هيرميس تنفذ أول عملياتها في سورية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 17 يونيو 2010

أعلنت المجموعة المالية هيرميس اليوم الخميس عن قيامها بأولى عمليات الخدمات المصرفية في السوق السوري منذ افتتاح مكتبها في دمشق خلال شهر مارس/آذار الماضي.

وقام قطاع الخدمات المصرفية بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للمشتري في صفقة استحواذ شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار ش.م.م على حصة نسبتها 50 في المائة من رأس مال شركة بالميرا للتطوير العقاري السورية، في عملية بلغت قيمتها 40.5 مليون دولار أمريكي. وذلك وفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه.

وتم تنفيذ الصفقة التي تمنح سوديك حقوق إدارة شركة بالميرا من خلال الاستحواذ المباشر على حصة قدرها 40 في المائة من رأس مال شركة بالميرا بالإضافة إلى الاستحواذ علي نسبة 10 في المائة إضافية من خلال زيادة رأسمال الشركة بواقع 15.2 مليون دولار أمريكي، وبذلك يصل رأسمال بالميرا إلى حوالي 32 مليون دولار أمريكي.

وتعد بالميرا هي شركة مختصة في مجال التطوير العقاري في سورية، وهي إحدى شركات مجموعة ماس الاقتصادية، ويصل حجم مخزون الأراضي التابع لها إلى 2.6 مليون متر مربع من الأراضي المتميزة في المدن الرئيسية والوجهات السياحية الرائدة في سورية مثل دمشق وحلب واللاذقية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال كريم عوض، رئيس قطاع الخدمات المصرفية بالمجموعة المالية هيرميس، إنه "بالرغم من التحديات التي فرضت نفسها على الأسواق العالمية وأسواق العالم العربي، تواصل المجموعة المالية هيرميس نجاحها في تنفيذ عمليات الدمج والاستحواذ، ومساندة الشركات الوطنية في تنفيذ العمليات المهمة على المستوى الإقليمي والعالمي".

وتمتلك المجموعة المالية هيرميس نسبة 70 في المائة في المجموعة المالية هيرميس سورية بينما يمتلك رجل الأعمال السوري فراس طلاس نسبة 30 في المائة المتبقية.

وقال حازم بدران، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس سوريا، إن "المجموعة تتطلع لمزيد من الإنجازات مع طرحها المزيد من الخدمات المتميزة في السوق السوري والتوسع في باقي أسواق منطقة المشرق العربي".

وبدأت المجموعة المالية هيرميس سعيها وراء فرص الاستثمار الواعدة في السوق السوري في شهر مارس/آذار الماضي، وأعلنت عن إطلاق صندوق المجموعة المالية هيرميس السوري للاستثمار المباشر الذي تتراوح قيمته بين 250 و300 مليون دولار أمريكي.

وتأسست المجموعة المالية هيرميس في العام 1984، وهي بنك استثمار في الوطن العربي. وتتخصّص في نشاط بنوك الاستثمار، وإدارة الأصول، والاستثمار المباشر، والسمسرة في الأوراق المالية، والأبحاث. وهي مدرجة في بورصتي لندن ومصر للأوراق المالية، وتتمتّع الآن برأس مال سوقي يبلغ حوالي 2.2 مليار دولار أمريكي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لأسواق مالية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيرمس»

 بريد الأخبار

  1. هيرمس

  2. أسواق مالية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في أسواق مالية

    لا يوجد محتوى