ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

شركة ألفا اللبنانية تعترف باعتقال موظف لديها بقضية تجسس

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 30 يونيو 2010

أكدت شركة ألفا للهواتف المحمولة المملوكة للدولة اليوم الأربعاء أن أحد موظفيها معتقل لدى الجيش بشبهة التجسس لصالح إسرائيل وهي قضية قال حزب الله إنها تظهر أن أمن البلاد مهدد.

وقالت ألفا التي تديرها شركة أوراسكوم تليكوم المصرية في أول بيان علني بشأن القضية إن الموظف فني مسؤول عن صيانة المعدات التي تربط محطات شبكة الهاتف الخلوي.

وكانت مصادر أمنية قد قالت إن الرجل اسمه شربل قزي، وأنه يعمل لدى الشركة منذ 14 عاماً. وقبلها كان موظفاً في وزارة الاتصالات.

وقال حزب الله الذي خاض حرباً ضد إسرائيل في العام 2006 إن القضية تظهر أن إسرائيل قادرة على التغلغل والسيطرة على شبكة الاتصالات مما يسبب ضرراً كبيراً للأمن الوطني اللبناني.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال حسن فضل الله عضو مجلس النواب اللبناني عن حزب الله "إن العدوان الإسرائيلي على شبكة الاتصالات هو اختراق خطير للأمن القومي اللبناني، وهو يطال الدولة وأمنها بمؤسساتها إضافة إلى أمن كل مواطن لبناني إنه استباحة كاملة للبلد الذي صار مكشوفاً أمام العدو".

وبدأ لبنان سلسلة من الاعتقالات في أبريل/نيسان 2009 في إطار تحقيق موسع في التجسس جرى فيه اعتقال عشرات الأشخاص بشبهة التجسس لصالح إسرائيل. ووجهت اتهامات لأكثر من 20 ومنهم عقيد في الجيش.

ودعا حزب الله لإعدام كل المعتقلين فيما لم تعلق إسرائيل على أي عملية اعتقال.

وقال لبنان الذي هو في حالة حرب من الناحية الرسمية مع إسرائيل إن الاعتقالات شكلت ضربة كبيرة لشبكات التجسس الإسرائيلية في لبنان، وأن كثيراً من المشتبه بهم لعبوا دوراً جوهرياً في التعرف على أهداف حزب الله التي قصفت في حرب العام 2006.

وذكر الرئيس اللبناني ميشال سليمان للصحفيين "إن موضوع التجسس على الوطن أمر غير مقبول من أي أحد ويجب التشدد في معاقبة الجواسيس. والقضاء لم يتساهل مع هذا الأمر.. التجسس عمل عدواني وخرق للقرار 1701، وإذا وصلني حكم بالإعدام، فسأوقعه".

ولم يصدر أي حكم بالإعدام إلا على واحد من المشتبه بهم في التحقيقات الخاصة بالتجسس.

وأصدرت المحاكم اللبنانية أحكاماً اعتبرت مخففة ضد لبنانيين عملوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والميليشيا المحلية المتحالفة معها. وأنهت إسرائيل احتلالها للجنوب اللبناني ذي الأغلبية الشيعية في مايو/أيار العام 2000 بعد 22 عاماً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى