ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رجال يزاحمون النساء في عمليات نفخ الشفاه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 01 يوليو 2010

ذكر تقرير إعلامي أردني أن شباناً ذكور يقبلون على عمليات تجميل لنفخ الشفاه وأن "هوساً أصاب الأردنيين يدفعهم لأخذ قروض في سبيل عمليات مظهر خارجي أجمل في ظاهرة جديدة يزاحم الرجال النساء في ميدان عمليات التجميل".

ووفقاً للتقرير الذي نشره موقع "عمان.نت"، يؤكد اختصاصي التجميل والترميم الدكتور عبد السلام أبو الفيلات بأن الإعلام أثر بكلا الجنسين، وبأن الكثير من الرجال والنساء من مختلف الأعمار كانوا يأتون بصور ممثلين وممثلات ويطلبون منه أجراء عمليات للظهور بمظهر الفانين والفنانات.

نفخ شفايف الذكور

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويلفت "أبو الفيلات" إلى أن الفئة من سن 40 إلى 70 أكثر الأعمار التي تقبل على عمليات التجميل من الرجال، وأغلب الطلبات تكون لعمليات شد الوجه وشفط الدهون، بينما يشير إلى أن شبابا في سن العشرين طلبوا عمليات لنفخ الشفاه.

ويقول اختصاصي التجميل إن "المواطن (الأردني) بات يملك معلومات جيدة عن التجميل، وأن المقبلين على تلك العمليات ليسوا بالضرورة من ميسوري الدخل، بل إن بعض الحالات تطلب تسديد فاتورة العملية بالتقسيط، وأن هناك موظفات محدودات الدخل اقترضن لإجراء عمليات".

فرص عمل

وعن النساء يقول "أبو الفيلات"، إن "عمليات تكبير الصدر تشهد إقبالاً متزايداًَ لإيمان كثير من النساء أن الشكل يمثل عاملاً مهما في الحصول على فرص العمل".

وبالنسبة للرجال ذكر "أبو الفيلات" إن هناك من لا يتقبل عوامل تقدم العمر، ويريد إخفاء آثار التجاعيد بالإضافة إلى أن المقبلين على الزواج يودون إجراء تجميل، وترميم لتحسين فرص قبولهم من قبل الفتيات.

وعن كلفة العمليات يقول أبو الفيلات أن الكلف متفاوتة ولكن متوسط فاتورة عملية تجميل الأنف 1500 دينار (2.11 ألف دولار) وأن متوسط كلفة عملية تكبير الصدر 2500 دينار (3.53 ألف دولار).

"عمليات التجميل تتجاوز 40 في المائة"

وذكر الموقع الإلكتروني الأردني أن "مها محمد إحدى اللواتي أجرين عمليات تجميل قالت لعمان نت إن دافعها للتجميل جاء بعد ولادتها حيث عانت من ترهلات ومشاكل صحية رافقت ذلك، وتؤكد مها من خلال اختلاطها بمحيطها إن نسبة المقبلات على عمليات التجميل تتجاوز 40 بالمائة من الفتيات".

وتضيف "مها" قولها، إن الفتيات وبتأثير من برامج التي تبث على الفضائيات تولدت قناعة لدى الكثير منهن أنه كلما كان المظهر الخارجي أجمل زادت الثقة بالنفس.

وتقول "مها"، إن بعض النساء يعمدن إلى الاقتراض والدخول بجمعيات لتوفير ثمن العملية، والتي لا يشملها التأمين الصحي.

وتشير "مها" إلى أن الرجال سبب رئيسي في الموضوع، إذ أن الرجل أصبح يطلب من المرأة التي يريد الارتباط منها صفات شكلية وجسدية معينة، وهذا الأمر الذي دفع عدداً من الفتيات لتلبية متطلبات الرجل في الشكل والمواصفات.

ووفقاً لموقع "عمان.نت"، يرى أستاذ علم الاجتماع في الجامعة الأردنية الدكتور مجد الدين خمش أن الثقافة الاستهلاكية الشائعة أثرت على عقول الرجال والنساء وأن الوعي الصحي أيضاً يتزايد، إذ أن المعلومات عن عمليات التجميل باتت متوفرة من خلال الإنترنت بسهولة.

ويرجع "خمش" عامل ضغط المظهر الاجتماعي كسبب في انتشار عمليات التجميل، ويقول إن المظهر بالنسبة للرجل غدا مهماً في نظر المجتمع، وأن الرجل لا يفضل الظهور بالكرش والوزن الزائد.

ويؤكد "خمش" أن مظهر المرأة عادة ما يبين طبقتها الاجتماعية، ولذلك تقبل النساء على عمليات التجميل لصنع انطباع بان وضعهن الاجتماعي راق، وتربط النساء بحسب أستاذ علم الاجتماع السعادة الزوجة والنجاح بالمظهر الخارجي.

ويلفت "خمش" إلى أن عمليات تجميل الأنف تشكل هاجساً لدى العديد من الرجال في الأردن بالإضافة إلى إدراك كبار السن أن السمنة تسبب أمراض القلب الأمر الذي يدفعهم لإجراء عمليات شفط الدهون.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الأردنية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الأردنية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى