ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أرملة أشرف مروان: عملاء الموساد اغتالوا زوجي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 11 يوليو 2010

قالت منى عبد الناصر إن الموساد الإسرائيلي اغتال زوجها أشرف مروان صهر الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر.

وكان رجل الأعمال المصري المثير للجدل قد لقي مصرعه إثر سقوطه من شرفة شقته في منطقة "بيكاديلي سيركاس" في حي "مايفير" الراقي وسط لندن يوم 27 يونيو/حزيران العام 2007.

وبمناسبة بدء السلطات البريطانية في إجراء تحقيق بشأن ملابسات وفاة "مروان"، قالت "منى" في مقابلة مع صحيفة الأوبزرفر، إن الموساد اغتال زوجها. علماً بأنه من المتوقع أن يدلي جهاز الاستخبارات الإسرائيلي بشهادته في قضية موته.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، قالت الصحيفة البريطانية إن "مروان" الذي اتهم بأنه عميل مزدوج عمل لصالح أجهزة الاستخبارات المصرية والإسرائيلية في الوقت ذاته يظل لغزاً محيراً بعد مرور ثلاث سنوات على وفاته.

وتضيف الصحيفة اليومية، أن مروان الذي كان صهراً للزعيم المصري السابق، جمال عبد الناصر، أصبح مليارديراً بفضل عمله في تجارة الأسلحة.

وقالت "منى" إن مروان كان يعتقد قبل وفاته أن حياته في خطر، مضيفة أن الأسرة اكتشفت بعد رحيله أن مشروع مذكراته الشخصية اختفى من رف كتبه علماً بأن المذكرات في حال نشرها كانت ستفضح أسرار أجهزة الاستخبارات في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت "منى" التي ظلت زوجة لمروان لمدة 40 عاماً، وهي ابنة عبد الناصر إن زوجها الراحل أسر إليها قبل تسعة أيام من موته أن فرق اغتيال تتعقب حركته.

وانتقدت "منى" إجراءات التحقيق البريطانية، قائلة إنها تتسم بالإهمال، مضيفة أن ضباط التحقيق البريطانيين فقدوا زوج الأحذية التي كان يرتديها مروان عند سقوطه من الشقة علما بأن حذائيه كان يمكن أن يقدما معلومات مهمة بشأن حمضه النووي وبالتالي معرفة إن كان قد قتل فعلاً أم أنه سقط من الشرفة.

وتواصل الصحيفة قولها، إنه منذ موته، راجت تكهنات بشأن دوره في حرب أكتوبر/تشرين الأول العام 1973، مضيفة أن عملاء الموساد يقولون إن "مروان" اضطلع بأدوار تجسسية بطولية داخل أروقة الحكومة المصرية.

ولكن الرئيس المصري، حسني مبارك، والرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أشارا إلى أن مروان كان عميلاً مزدوجاً قدم معلومات خاطئة للإسرائيليين.

وتتابع الأوبزرفر أن مروان كان يبلغ من العمر 63 عاماً عند موته، مضيفة أن شاهداً قال إنه رأى رجلين لهما ملامح شرق أوسطية في شرفة شقته بعد دقائق من سقوطه منها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

اين انت يا عبد الناصر؟
المرسل ابو ماجد, الدوحة, دولة قطر في 11 تموز 2010 - 16:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


العمر الطويل لك ياسيدتي فالعدل في عالم الوحوش هذا مفقود خصوصا اذا كان المجني عليه عربيا فتدعي السلطات انه انتحر وكان كئيبا ويائسا حزينا هائما على وجهه او ارهابيا وعميلا مزدوجاً وخائنا لوطنه وتتعدد الاسباب والموت واحد ويبقى الجاني مجهلا حتى تدخل القضية غياهب النسيان. اما لماذا لم تتدخل الدولة لحمايته من كل خطر محدق فهنا يكمن السؤال؟

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. موقع بي بي سي العربية»
  2. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. موقع بي بي سي العربية

  2. وزارة الخارجية المصرية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى