ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أزمة "التحرش" بين الأهرام والجزيرة تتجه نحو التهدئة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 11 يوليو 2010

حرص رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية على الميل إلى التهدئة مع قناة الجزيرة، معتبراً أن النزاع بين الوسيلتين الشهيرتين "مفتعل"، و"لا يجب أن يكون موضوعاً للتقاضي في لندن".

قال "أسامة سرايا" في تصريحات خاصة أدلى بها إلى صحيفة "الوطن" السعودية: "إن ملحق الأهرام على الهواء ملحق محلي، يصدر في مصر فقط، ولا ينشر على الإنترنت، ولا يوزع خارج البلاد".

كانت "الجزيرة" قد رفعت دعوتين قضائيتين على "الأهرام" بسبب تناولها قضية استقالة خمس من مذيعات القناة بطريقة مسيئة، مطالبة بتعويض قدره 5 ملايين إسترليني.

وتبني "الجزيرة" خطتها على الحصول على حكم قضائي ضد "الأهرام" في المملكة المتحدة، بدعوى أن الصحيفة لها نسخة دولية تصدر في لندن، وتحوي الموضوع محل النزاع.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأبلغ مسؤول ملحق الأهرام "عاطف حزين" صحيفة "الوطن" أنه بصدد توسيط الشيخ "يوسف القرضاوي" لحل الأزمة، وأنه طلب إجراء حوار مع مدير القناة "وضاح خنفر"، فضلاً عن أنه نشر موضوعاً في الملحق تحت عنوان "الجزيرة أفضل قناة إخبارية في الشرق الأوسط حسب استطلاع رأي"، بعد أسبوع من نشر التحقيق الذي فجر الأزمة.

ويبدو أن رئيس تحرير "الأهرام" على استعداد لتصويب المعلومات التي نشرت في التحقيق، إذ قال: "أنا ميال لمعالجة الموضوع بموضوعية ومن دون إثارة، حرصاً على مصلحة الوسيلتين"، وهو الأمر الذي لم يرد عليه أي تعقيب من "الجزيرة".

وقال مصدر من "الجزيرة" لصحيفة "الوطن": "إن المحطة ستسعى إلى الحصول على حكم قضائي يظهر المخالفة التي وقعت بحقها، وبعدها يمكن أن تنظر في التنازل أو المصالحة".

ولم تكن أزمة "التحرش" أولى الأزمات بين الإعلامين المصري والقطري على خلفية التضاغط المتصاعد بين البلدين في عدد من الملفات السياسية، إذ تتهم القاهرة الدوحة بتسخير القناة للهجوم على سياسات الدولة المصرية من دون وجه حق، فيما تتهم الدوحة القاهرة بشن هجمات مماثلة عبر وسائل الإعلام المصرية الرسمية.

وكانت أزمة أخرى قد اندلعت بين الجانبين يوم افتتاح بطولة كأس العالم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا، حين حدث تشويش على بث مباراة الافتتاح، اعتبره مسؤولون قطريون "تشويشاً متعمداً"، فيما نفت إدارة القمر الاصطناعي المصري "نايلسات" أي مسؤولية لها عنه.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

الجهل التام
المرسل بنت في 13 تموز 2010 - 16:07 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الجزيرة اصبحت الان اخت الاهرام الكبرى ......لا حول ولا قوة الا بالله على الجهل المدقع وتكذيب التاريخ ,علينا السلام
الصلح خير
المرسل بومحمد, Doha, Qatar في 12 تموز 2010 - 10:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يعني احنا العرب كلش ما نتعلم. لين تكون هناك مشكلة الكل يشارك علشان يزيد النار اشتعال ، بس لين يوصل الموضوع للصلح محد فيكم يعلق أو يكتب اي شئ ليطفئ النار.

أنا اقول "المسامح كريم يا الجزيرة طول عمرك انتي الكبيرة وقلبك كبير مع كل من يسيئ لك ، ويا الأهرام يالله بوسي راس اختك الكبيرة و تسامحي منها و ما نبي هالشئ يتكرر مرة ثانية - عفية عليكم"
الجزيرة والاهرام
المرسل maher, RIYADH, KSA في 11 تموز 2010 - 19:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


فين الاستاذ العامل فيها راجل وكتب زي الشاطر دلوقتي استغبه زي النسوان عملت العملة وجريبت لما انت مش اد الناس دول متعملش فيها عنتر جنتك نيله عليك وعلى المشغلينك

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى