ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية توقف خدمة «بلاكبيري» بعد غد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 04 أغسطس 2010

(رويترز) - قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات -وهي أعلى سلطة لتنظيم قطاع الاتصالات في السعودية- يوم الثلاثاء انه يتعين على شركات الاتصالات في المملكة وقف خدمة لم تفصح عنها على هواتف بلاكبيري ابتداء من يوم الجمعة القادم بسبب عدم استيفاء الشركة المصنعة لتلك الهواتف للمتطلبات التنظيمية للهيئة.

وقالت الهيئة في بيان الي وسائل الاعلام ان ايقاف الخدمة سيستمر "الي حين استيفاء المتطلبات التنظيمية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات."

واضافت قائلة في البيان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية انها "طلبت من مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة في المملكة -شركات الاتصالات السعودية وموبايلي وزين- اعتماد الايقاف الفوري لخدمة بلاكبيري لقطاع الاعمال والافراد في المملكة ابتداء من 6 أغسطس (اب)."

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولم تذكر تفاصيل عن تلك المتطلبات. وقالت انها اتخذت هذا الاجراء "نظر لتعذر استيفاء الشركة المصنعة لاجهزة بلاكبيري للمتطلبات التنظيمية للهيئة."

واضافت قائلة "تقديم خدمة بلاكبيري بوضعها الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية وفق أنظمة الهيئة وشروط التراخيص الصادرة لمقدمي الخدمة .. وقد أبلغت الهيئة قبل أكثر من عام مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة ـالشركات الثلاث ـ في المملكة بضرورة العمل مع الشركة المصنعة لاجهزة البلاكبيري على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة." وقال البيان "نظرا لان المهلة المحددة أوشكت على الانتهاء ولم يتم استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة فقد تم تبليغ مقدمي الخدمة ... اعتماد الايقاف الفوري للخدمة" ابتداء من يوم الجمعة القادم لحين استيفاء المتطلبات التنظيمية للهيئة.

وقالت مصادر بقطاع الاتصالات لرويترز يوم الاحد ان الهيئة ابلغتهم بعزمها حظر خدمة التراسل على بلاكبيري هذا الشهر لدواع امنية بالاساس.

وقالت دولة الامارات العربية المتحدة يوم الاحد انها ستعلق بعض خدمات البلاكبيري ما لم تسمح لها الشركة المنتجة ريسيرش ان موشن بالاطلاع على رسائل مشفرة.

ومن ناحية اخرى ذكرت صحيفة ايكونوميك تايمز الهندية ان شركة (ار.اى.ام) ستسمح لاجهزة الامن الهندية بمراقبة خدمات بلاكبيري

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

الى متى هذه المهازل
المرسل غبآء ام استغبآء !!, جيزآن, السعودية في 04 آب 2010 - 20:36 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


دآئمآ مآ تصلنآ تجآوزآت من المدينة التقنيه لدينآ .. وآخرهآ بمنع التجوآل الدولي .. نعم قد يكون هنآك تجآوزآت في خدمآت البلآك بيري .. لكن لمآذآ لآ تعمل مثل الهند !! .. ام ان الاشياء التي لآ تنآسب افكار منسوبي هذا الصرح يقومون بمنعه .. في حال التجاوزات هنآك تدابير .. وليس منع الخدمآت والتي جعلت اكثر من 50% من شباب المملكه الذي يحملون اجهزه محموله يقتنون البلاك بيري !! .. من سيعوضهم !!حسبنآ الله ونعم الوكيل
تمييز عنصري و إرهاب معلوماتي
المرسل عبد العزيز في 04 آب 2010 - 13:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يعني السلطات الهندية مسموح لها تطلعى على الرسائل المشفرة ... أما السلطات الإمارتية و السعودية فلا!!!!

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى