ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

26.7 مليار ريال تحويلات الوافدين في السعودية بالربع الأول

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 09 أغسطس 2010

ارتفعت تحويلات الأجانب العاملين في السعودية خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 26.7 مليار ريال، مقارنة مع 23.6 مليار ريال خلال الفترة المقابلة من عام 2009 بنسبة تبلغ 12.8 بالمائة.

ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أن هذا الارتفاع يعزى إلى زيادة أعداد العاملين الأجانب في السعودية وارتفاع أجورهم مع استمرار انتعاش أغلب القطاعات والمشاريع في المملكة مثل قطاعات المقاولات والبناء والتشييد.

ووصل عدد تأشيرات العمل التي أصدرتها وزارة العمل لمنشآت القطاع الخاص خلال العام الماضي إلى 982.420 تأشيرة مقابل 1.241.960 في عام 2008.

وتوضح البيانات الصادرة من مؤسسة النقد أن حجم تحويلات الأجانب العاملين في القطاع الخاص يواصل ارتفاعه السنوي، فقد ارتفع في 2007 بنسبة 3 بالمائة ليصل إلى 59 مليار ريال، وزاد بنسبة 33 بالمائة في عام 2008 وصولاً إلى 78.5 مليار ريال، وفي عام 2009 ارتفع بنسبة 20.2 بالمائة إلى 94.4 مليار ريال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت التحويلات قد وصلت في الربع الأخير من 2009 إلى 23.6 مليار ريال، بينما بلغت في الربع الثالث من نفس العام 23 مليار ريال، وفي الربع الثاني وصلت إلى 24 مليار ريال، مقارنة مع الربع الأول من 2009.

وأكدت الصحيفة أن قيمة تحويلات العاملين الأجانب في المملكة تمثل أحد أهم بنود مدفوعات الحساب الجاري في ميزان مدفوعات المملكة، كما تمثل مصدراً للعملات الصعبة بالنسبة للدول التي يحول إليها العاملون مدخراتهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

الحل موجود
المرسل fares sahel, mecca, ksa في 11 آب 2010 - 02:15 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لو اخذ الاجانب وأولادهم الجنسية فسيضطرون لابقاء الاموال في دول الخليج ولن يكون لهم حجة في ارسالها الى بلدهم لانهم سوف يبقونها لشراء منازل او اشياء اخرى اوبمعنى أخر سيحسبون حساب المستقبل لأولادهم وبالتالي لن يرسلوها الى بلدانهم الاصلية الا في الحدود الدنيا اما من يجلس الدهرفي الخليج فانه يعرف انه عائد الى بلده وبالتالي جميع حساباته باتجاه الرصيد (مالي اوغيره) في بلده
مساكين هولاء الاجانب
المرسل محمد في 09 آب 2010 - 13:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مساكين هولاء الاجانب في السعودية والخليج مثلا في السعودية عدد الاجانب الموجودين يبلغ 8.5 ثمانية ونصف المليون حسب التعداد السكاني الرسمي للحكومة السعودية وحسب التقديرات المتوقعة والتي تبلغ 120 مليار ريال وحسب ما نشر وهو يعتبر اعلى رقم سيتم تحويلة في تاريخ السعودية من الاجانب وبحسبه بسيطة يعتبر متوسط التحويل السنوي لكل اجنبي يبلغ 14117 ريال واذا قسمناها على 12 شهر يصبح متوسط الراتب الشهري لكل اجنبي 1176 ريال ولكن عندما تكون تكاليف السياحة الخارجية للسعوديين 100 مليار ريال سنوي1.5 لمليون ونصف سعودي بسبب الكبت الذي يعيشونه في السعودية وبحسبه بسيطة لكل سعودي 67 الف ريال يعني لكل سعودي سائح 5600 ريال شهري هل هذا يرضي الله ورسوله ناس هذا عرقها وشقاها طوال العام ونعم فيهم السارق والبطال ولكن لا يجوز التعمييم وناس تصرفها في السرمحه والبذخ ورمضان كريم وكل عام وانتم بخير

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى