ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

وفاة طفل كويتي وتسمم عائلته والخادمتان واختناق طبيب وممرضة بسبب "التخلص من القمل"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 18 أغسطس 2010

ذكر تقرير اليوم الأربعاء، أن التفتيش عن القمل تسبب بوفاة طفل كويتي وتسمم 8 من أفراد أسرته إضافة إلى الخادمتين واختناق الطبيب والممرضة أيضاً يوم الإثنين الماضي.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن الكارثة التي حلت بأسرة تقطن في منطقة جابر العلي قبيل مدفع إفطار رمضان أول من أمس حصلت بسبب قيام ربة البيت بخلط الحناء مع مادة كيميائية لعلاج مرض الجرب لدى الحيوانات للتخلص من القمل الذي عشش في رأس طفلها البالغ من العمر عاماً ونصف العام.

وحلت "الكارثة.. نتيجة تفاعل الحناء مع المادة الكيميائية فور قيام الأم بوضعها على رأس طفلها، إذ سرعان ما أغمي على الصغير وتلاه في حالات الإغماء أفراد الأسرة واحداً تلو الآخر بمن فيهم الخادمتان".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً للصحيفة اليومية، فإن رب الأسرة الذي استيقظ على الصراخ والعويل اثر ما شعرت به زوجته وأبناؤه من تقيؤ وتشنج هب حاملاً فلذات كبده إلى مستوصف جابر العلي، وبمباشرة الطبيب المناوب لمعاينة الأسرة أصيب أيضاً ومعه مساعدته الممرضة أصيبا باختناق نتيجة اختلاطه بالأسرة التي أصيبت بالتسمم بفعل الكيماويات التي وضعت على رأس الطفل لإزالة القمل منه، وسرعان ما استدرك الطبيب ومعه الممرضة بأنه بات يعاني من ضيق في التنفس ما اضطره لدق النفير عبر استدعائه لسيارات الإسعاف لنقل الأسرة بأكملها إلى مستشفى العدان، لكن الصغير لم يقو عوده على مقاومة مع وضع على رأسه من حناء مخلوطة مع مادة لعلاج الجرب عند الحيوانات، فلفظ أنفاسه.

وحمل رجال الإسعاف رب الأسرة الذي بدأت قواه تتلاشى فور وصوله إلى مستوصف جابر العلي، وتم نقله مع زوجته وأطفاله والخادمتين اللتين تعملان عنده إلى مستشفى العدان للعلاج، حيث تم وضعهم في العناية الفائقة لتخليصهم من سموم الجرب مع الحناء.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الكويتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الكويتية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى