ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سلافة معمار وبسام كوسا وحاتم علي الأعلى أجراً في سوريا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 25 أغسطس 2010

ذكر تقرير إعلامي أن جدلاً يتواصل حول ارتفاع أجور الممثلين ونجوم التلفزيون في سوريا.

وذكرت صحيفة "الوطن" اليوم الأربعاء، أن هنالك من يعتبر أن انخفاض هذه الأجور يعطي أهمية نسبية للمسلسلات السورية، من خلال رخص ثمنها، وبالتالي سهولة تسويقها مقارنة مع أسعار المسلسلات المصرية والخليجية، ورفع أجور الممثلين سيؤثر سلباً على وتيرة الإنتاج السوري من خلال ارتفاع أجور الفنانين والممثلين، لأن ذلك لا يرافقه ارتفاع في أسعار الساعات التلفزيونية.

ولناجي طعمي، مخرج مسلسل "بقعة ضوء7" الكوميدي، رأي في هذا الموضوع، إذ قال، إن مبالغة بعض الفنانين في أجورهم في الفترة الأخيرة جاءت نتيجة تدخل جهات خارجية قامت بإفساد الجو السائد في الوسط الدرامي السوري بإعطاء هذه الأسماء أجوراً عالية.

وأشارت مصادر غير رسمية، وفقاً للصحيفة السعودية اليومية، إلى أن أجور الممثلين والمخرجين السوريين ارتفعت في العامين الأخيرين بين 50 و 500 في المائة، وذلك وفقاً لشهرة الممثل، والإمكانات المالية للجهة المنتجة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتتردد إشاعات أن تيم حسن يتقاضى نحو 200 ألف دولار على المسلسل الواحد. أما بسام كوسا فيتفوق على هؤلاء جميعاً، لكنْ بقليل. وبين الممثلات، تأتي سلافة معمار وأمل عرفة أولاً، بأجر نحو 100 ألف دولار، بينما تتقاضى منى واصف نحو 40 ألف دولار.

ويصل أجر حاتم علي إلى نصف مليون دولار. أما المخرج نجدت أنزور ، فيصل أجره عن كل مسلسل إلى 300 ألف دولار، وأثار مسلسل أنزور الأخير "ما ملكت أيمانكم" جدلاً واسعاً في الشارع السوري، وذلك بسبب عنوانه المأخوذ من آية قرآنية إلى جانب مضامينه تجاه رجال الدين والمتدينين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

تيم حسن و بسام كوسا الافضل
المرسل manal, جرش, الاردن في 26 تشرين الثاني 2010 - 00:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان من اكثر الشخصيات المؤثرة في الدراما الفالنين الرائعين تيم حسن و بسام كوسا بسبب انتقائهما لأدوار تعكس الواقع الذي يعيشه الانسان بهمومه و مشاكله بكل شفافية و ابداع
فكل التوفيق لهذين الفنانين الرائعين
بسام كوسا
المرسل محمد عدنان, عمان, الأردن في 09 أيلول 2010 - 22:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وسط زحمة المسلسلات والفن والفنانين ودراما المسلسلات العربية والفضائيات منها الجيد والسيئ والاكثر طبعا هو السيء والغريب معظم الاعمال يتم نجاحها ليس لان موضوعها ومضمونها جيد بل لان هذة الفنانة او تلك لباسها مغري وجميل او هذا الممثل منتشر بشكل كبير على الفضائيات او الاعتماد على نجاح الاجزاء في المسلسلات وخاصة البيئة الشامية التي اصبحت معظمها ثرثرة وشتائم او كثرة اطلالات الفنانين على الفضائيات بداعي او غير داعي بشكل منفر والكلام كلة معاد وسمعناة كثيرا بينما هذة الظواهر جميعها تختلف عندما نتحدث عن النجم بسام وسا ممثل من القامات الكبيرة والمحترمة والملتزمة في عالم الفن قلما نجد ممثلا مهتم بشؤون الدراما وقضاياها وجديتها كما لدى الفنان بسام كوسا تحية لك ايها اللامع بسام كوسا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية السورية»
  2. وزارة الإعلام – سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية السورية

  2. وزارة الإعلام – سورية

  3. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى