ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الفوانيس المستوردة من الصين تخفض مبيعات المصرية في رمضان

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 01 سبتمبر 2010

على الرغم من أن مبيعات الفوانيس التقليدية المصرية المعروفة ترتفع بشدة في شهر رمضان في العادة فإنها تعاني التراجع العام الجاري.. ولا يرجع ذلك إلى الأزمة المالية وحسب لكنه يرجع وفقاً لما يراه كثيرون إلى منافسة الفوانيس المستوردة من الصين.

ويعود تقليد صناعة الفوانيس إلى ما يزيد على 800 سنة حيث اهتم كثيرون لاسيما العائلات التي كانت تقطن المناطق الريفية بصناعتها من الصفيح والزجاج.

ولا تستطيع الفوانيس التقليدية المصنوعة يدوياً أن تنافس من حيث السعر تلك الفوانيس الرخيصة المستوردة من الصين بالإضافة إلى الألعاب التي تصمم على شكل فوانيس.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال مواطن مصري من سكان القاهرة يدعى مصطفى عبد الحميد، وهو يطالع فوانيس معروضة في متجر على جانب الطريق إن من المفروض أن يشجع الناس لكن المشكلة تكمن في أن الفوانيس المحلية غالية جداً بينما الفانوس الصيني رخيص الثمن وبه إمكانيات أكثر.

وتحتاج الفوانيس المصرية إلى براعة واهتمام بالتفاصيل لتخرج بتصميمها المعروف. فهي أولاً تحتاج إلى أن يصهر المعدن بالأشكال المطلوبة ثم تجمع، وتوضع مع الزجاج الملون.

أما الفوانيس الصينية المصنوعة من البلاستيك، والتي بعضها على شكل ألعاب، فإنها تطوع على شكل شخصيات معروفة مثل حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري لكرة القدم أو المفتش كورومبو، وهو شخصية كرتونية معروفة إضافة إلى لاعبي كرة قدم معروفين وشخصيات كرتونية. وهذا بالطبع يجذب الأطفال وتجد الأسرة التي لديها أربعة أو خمسة أطفال إنه من الأرخص شراء فوانيس صينية بدلاً من المصرية ذات الثمن المرتفع.

وعلى الرغم من ذلك لا يزال بائعو الفوانيس التقليدية متفائلون بأن الجودة هي التي ستربح في النهاية.

وقال صاحب محل فوانيس يدعى صابر محمد لتلفزيون رويترز إن الإقبال على الفوانيس في العام الجاري ليس كبيراً بعض الشيء. وأضاف أن السبب في ذلك ربما يرجع إلى تزامن موسم دخول المدارس س مع رمضان مع العيد.

وسيواصل السياح الذين يقدرون الرعاية وبراعة العمالة التي تبدو في المنتج الإقبال على شراء الفوانيس التقليدية لاسيما وإن التكلفة عامل مستبعد نسبياً بالنسبة لهم. لكن مع ذلك فإن من المتوقع أن تواصل المبيعات الجماهيرية للمصريين تراجعها أمام الزحف المستمر للفوانيس المستوردة من الصين الأرخص سعراً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية الصينية»
  2. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية الصينية

  2. وزارة الخارجية المصرية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى