ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

التقرير الأولي لحادث تحطم طائرة الشحن الامريكية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 05 سبتمبر 2010

وام - أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم تقريرها الأولي بخصوص حادث تحطم طائرة الشحن الأميركية من طراز بوينغ 747-400.

وجاء في تقرير الهيئة ان الطائرة التابعة لشركة البريد الأميركي السريع "يو بي اس" غادرت مطار دبي الدولي في الساعة 53 ر14 بالتوقيت العالمي / 53 ر6 بالتوقيت المحلي / باتجاه مدينة كولونيا في ألمانيا .. وفي الساعة / 15 ر15 بالتوقيت العالمي / أعلم مركز المراقبة في البحرين نظيره في الإمارات أن طائرة الشحن قد عادت باتجاه مطار دبي مع تصاعد الدخان من غرفة القيادة وفقدان السيطرة على الحريق وأنها تطلب السماح لها بالهبوط .

وأوضحت الهيئة ان مركز المراقبة الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة أعطى الإذن للطائرة بالهبوط في مطار دبي فيما كانت على مسافة 40 كيلومترا من أرض المدرج وحين وصلت إلى مسافة 24 كيلومترا كانت على ارتفاع 8500 قدم وقد مرت على ارتفاع عال فوق مكان الهبوط ثم استدارت يمينا وبحسب برج المراقبة فقد كانت جميع مدرجات المطار مهيأة من أجل هبوطها الآمن غير أن الطائرة انحرفت باتجاه الجنوب الغربي وفقدت السيطرة على حركتها .. ثم اختفت الطائرة في تمام الساعة 42 ر15 بالتوقيت العالمي / 42 ر7 بالتوقيت المحلي / من على شاشات الرادار في برج المراقبة ..مشيرة الى ان الطائرة تحطمت بعد مرور 50 دقيقة تقريبا على مغادرتها المطار أثناء عودتها من البحرين في منطقة غير مأهولة بين شارع الإمارات وطريق العين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقامت الهيئة العامة للطيران المدني فور وقوع الحادث ببدء التحقيق والتواجد الفوري في مكان سقوط الطائرة من خلال مجموعة من فرقها المتخصصة بحوادث الطيران من أجل جمع المعلومات ومعرفة أسباب الحادث كما قامت بالتنسيق المباشر مع الجهة المصنعة للطائرة والأخصائيين الفنيين فيها والجهات الدولية المتخصصة في حوادث الطائرات من أجل المساعدة في التحقيق بناء على الملحق 13 لمنظمة الطيران الدولي " الإيكاو".

واستطاع فريق المحققين التابع للهيئة العامة للطيران المدني انتشال الصندوق الخاص بالتسجيلات الصوتية لقمرة القيادة " سي في آر " بعد 6 ساعات من وقوع الحادث فيما يستمر البحث عن الجهاز الرقمي الخاص بمعلومات الطيران " دي اف دي آر " ويتم أيضا جمع حطام الهيكل والمحرك وأجهزة الطائرة المتبقية من مكان الحادث من أجل استكمال جمع المعلومات والتحقيق بالتعاون مع الجهات المختصة المحلية والدولية في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يصل إلى دبي مساء اليوم فريق التحقيق التابع للهيئة الوطنية لسلامة النقل الأمريكية من أجل المساعدة في التحقيقات ..كما يستمر التنسيق مع مراكز الملاحة الجوية الإقليمية من أجل الرجوع إلى الاتصالات التي تمت مع الطائرة وسير رحلتها للوصول إلى نتائج حاسمة بشأن تحطمها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

تعقيب علي الموضوع
المرسل ابوفرج, دبي, الامارات العربيه المتحده في 06 أيلول 2010 - 13:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الطيار يا سيدي الفاضل الماني وعمره39 سنه ومتزوج ولديه طفلتين اما مساعده فهو من الجنسيه الهنديه وعمره 74 سنه وغير متزوج ولديه اربع اطفال
الصندوق الاسود اكد ان الخلل كان بتسرب الكيروسين لغرفه القياده
مع التحيه
بارك الله فيكم
المرسل بني ادم, الإمارات في 06 أيلول 2010 - 10:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بارك الله فيكم، اول مرة تحدث لي انه يتم الإهتمام ليس فقط بنشر التعليق وهو ما تفعله كل الجرائد والمواقع بدون استثناء ولكن الرد على التساؤلات المطروحة وهذه سابقة ايجابية متميزة وتحسب لكم. انا فعلا اعجبت بسرعة الرد ومكان الرد ايضا. الله يعطيكم العافية والله يرحم الطيار ويصبر اهله.
لو كلمة عن الطيار
المرسل بني ادم, الإمارات في 05 أيلول 2010 - 23:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

يعني ركزنا على السبب وناقشنا في تفاصيل الإنقاذ . نحن معكم انها طائرة شحن لكن بالله عليكم الطيار اللي كان فيها والطاقم اللي معه ما بيستاهلوا ولا كلمة، على الأقل اذكروا اسماءهم، جنسيتاهم وماذا حدث لهم. وشكرا

(معك كل الحق في قولك لكن القانون يمنع نشر اسم الطيار والطاقم حتى يتم تبليغ أهله- وللعلم فقد قام الطيار بمجهود بطولي لتجنب صدم أبنية وكان ذلك همه حتى النهاية- مم أنقذ الكثير من الأرواح وفقا لشهود عيان- رحمة الله عليه- المحرر)
Emergency landing
المرسل BM في 05 أيلول 2010 - 15:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


Why not land in Bahrain since it's been in air for 50 minutes?

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى