ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إقالة الراشد مدير قناة 'العربية' من منصبه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 15 سبتمبر 2010

نقلت صحيفة القدس العربي ان مدير قناة 'العربية' السعودي عبد الرحمن الراشد، ابلغ العاملين في المحطة انه قدم استقالته من منصبه. وأشارت الصحيفة إلى أن الراشد ذكر للعاملين بالقناة انه قبل هذا المنصب لمدة سنتين فقط وان هذا هو مخططه من الأساس.

وكان الراشد وصل الى مدينة دبي امس الثلاثاء قادما من السعودية، وعقب اجتماعه بالعاملين بالقناة عصر امس وابلاغهم باستقالته، عاد الراشد الى المملكة.

وتوقع مراقبون ان تتغير سياسة القناة في الفترة القادمة، وفي ظل الادارة الجديدة لتكون اكثر انفتاحا على الرأي الاخر مع تقريب للتيار الاسلامي السعودي، خاصة وان المحطة اتخذت سياسة ليبرالية في الاونة الاخيرة مما اغضب الاوساط الاسلامية في السعودية حسب تعبير المراقبين.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت مصادر لـ'القدس العربي' ان سبب استقالة الراشد من قناة 'العربية' يأتي بعد خلاف اثر بث القناة لبرنامج 'الإسلام والغرب' يوم الخميس 23 رمضان الساعة العاشرة والنصف بتوقيت مكة، حيث تم التطرق فيه لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، كما هي التسمية في المناهج الرسمية، وعلاقته مع محمد آل سعود، فوصف دعوة الشيخ بـ'الوهابية' وهو الاسم الشائع لها خارج السعودية، وقال أحد ضيوف البرنامج ان 'الغرب وصم الاسلام بالارهاب والتطرف والعنف بسبب الوهابيين'، وأضاف أن 'السعودية هي السبب في نشر ذلك'، بينما قبل ذلك بأيام كتب الأمير سلمان مقالاً في جريدة 'الحياة' يحذر فيه من الانسياق والوقوع في فخ من ينادي بمصطلح 'الوهابية'.

جاء هذا بعد يومين من تردد انباء عن 'إيقافه' او'توقفه' عن الكتابة في صحيفة 'الشرق الأوسط' التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق لأسباب لم يتم الإعلان عنها، الا ان مصادر اكدت لـ 'القدس العربي' ان الراشد سوف يستأنف الكتابة في 'الشرق الاوسط' قريبا وان توقفه عن الكتابة لفترة كان بسبب عطلته السنوية.

وكان الراشد قد انتظم ككاتب يومي في صحيفة 'الشرق الأوسط' التي تصدر من لندن بعد توليه رئاسة تحريرها واستمر في الكتابة لها رغم استقالته منها وانتقاله لدبي إثر تعيينه مديراً لقناة 'العربية' الفضائية.
وذكرت مصادر صحافية أن الراشد بصدد تأسيس صحيفة إلكترونية على غرار تجربة الإعلامي السعودي عثمان العمير مع صحيفة ''إيلاف'' الإلكترونية، بحيث يكون من كتابها الرئيسيين.

ويتهم سعوديون الراشد بأنه ابتعد عن الشأن السعودي وراح يكتب عن العراق وإيران ولبنان وسورية، بينما يرى عرب بأن مقالاته تمثل وجهة نظر السعودية في الشأن العربي.

ومع استقالة الراشد تبقى بورصة الاسماء التي ستخلفه مفتوحة، الا ان مراقبين للشأن السعودي يتوقعون ان يتم تكليف الاعلامي السعودي داوود الشريان بادارة شؤون المحطة الى ان يتم تعيين مدير جديد لها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (7 تعليقات)

هذا الرجل زباله
المرسل elrashide في 22 أيلول 2010 - 21:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اذن فليذهب الى مزبلة التاريخ وبالمناسبه هو لم يستقيل و لكبه اقيل
نجاح محمد علي أول الراحلين
المرسل اسر قباني في 21 أيلول 2010 - 06:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


تردد في قناة العربية بعد تقديم الراشد استقالته أن نجاح محمد علي أول الراحلين وانه قدم استقالته للراشد مباشرة واعلن انه سيترك الاعلام ولن يعمل في قناة تلفزيونية بعد الراشد.
ترى ماهي الصلة في ذلك ولماذا علما ان الراشد لبرالي ونجاح اسلامي رافضي ؟
ان نجاح محمد علي ممن يهاجم الوهابية ويسميها التسنن الأموي في كل كتاباته كما يهاجم الشيعة ويسمهم التشيع الصفوي
الحمد لله
المرسل المتفائل في 18 أيلول 2010 - 11:01 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد لله الذي أراحنا من هذا الشخص الذي لا تجده في أي حس وطني أو انتماء إسلامي، وهو متأمرك إلى النخاع ضد إيران ولكنه مع أتباع إيران في العراق،ضد كل أشكال الحشمة والأصالة والتربية الاسلامية الصحيحة للنشئ.
أما داود الشريان فهو من أطم وأسوأ من الراشد وهم من نفس المدرسة التي لا تخرج إلا هذه الطوام.
قد تخف الحملة ضد إيران
المرسل DZ, ALGER, Algeria في 17 أيلول 2010 - 09:40 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قد تخف الحملة ضد إيران، و قد يستقيل الصحفي العميل نجاح محمد علي... و بالمناسبة بماذا سيعيش هذا المأجور إذا طُرد من "العربية" ؟
إذا طاح الثور....
المرسل بلقيس المغرب في 16 أيلول 2010 - 10:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يقول المثل المغربي،" ملي يطيح الثور كيكثرو الجناوة" والفاهم يفهم ، وذاك رجل كفى ووفى وأدى رسالته على أكمل وجه ، ونتمنى له التوفيق في قراره،ومتمنياتنا للعربية بالمزيد من الرقي والازدهار
business.developt@gmail.com
إلى حيث ألقت رحلها ام عامر
المرسل Ameen في 15 أيلول 2010 - 13:16 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


إلى حيث ألقت رحلها أم عامر .. نتمنى أن تعود العربية للعرب وتتبنى قضاياهم وآلامهم وأن ينتهي التغريب الذي كانت تعاني منه منذ نشأتها .. فالراشد وأمثاله من أصحاب الفكر الانهزامي المطبلين للغرب والمسبحين بمجده هم من الأسباب الاساسية لتخلف خطابنا الإعلامي ..
هل نأمل بأن تكون هذه فاتحة خير ؟ اللهم أعلم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى