ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فضائح في كتاب يحكي قصة حياة كارلا زوجة الرئيس ساركوزي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 18 سبتمبر 2010

ورد رد في كتاب يروي سيرة عارضة الأزياء الإيطالية الشهيرة كارلا بروني زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي صدر حديثاً في باريس أن وزيرة العدل السابقة رشيدة داتي تآمرت مع شقيقة زوجة الرئيس السابقة لإخراج بروني من قصر الاليزيه.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، يقول الكتاب إن السيدة الفرنسية الأولى تلقت ملفات من الشرطة وجهاز الاستخبارات في مارس/آذار الماضي تعدد اتصالات هاتفية تثبت المؤامرة.

وورد في الكتاب أن كارلا بروني استعانت بملفات استخباراتية لتقصي مصادر شائعات تمس علاقتها بزوجها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووفقاً لبي.بي.سي، كانت بعض الشائعات قد ذهبت إلى أن كلاً من بروني وساركوزي يقيمان علاقات خارج نطاق الزواج.

ويورد الكتاب الذي يحمل عنوان "كارلا والطموح" أن التقارير الاستخباراتية التي حصلت عليها بروني تفيد أن رشيدة داتي كانت ضمن بضعة أشخاص يحاولون إعادة سيسيليا زوجة ساركوزي السابقة إليه.

وكانت داتي من مساعدي ساركوزي المقربين، إلا أنها فقدت حظوتها بعد أن تزوج من كارلا.

ويقول مراسل بي.بي.سي في باريس، إن ساركوزي وزوجته قد يواجهان متاعب في حال تأكد أنهما استخدما الملفات الاستخباراتية لتعقب خصومهما في قضايا خاصة.

وكذلك ورد في الكتاب أن ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قالت لكارلا بروني إن حياتها في البيت الأبيض كسيدة أولى هي "جحيم".

وقد نفى كل من البيت الأبيض والسفارة الفرنسية في واشنطن صحة ذلك، إلا أن مؤلفي الكتاب إيف ديراي ومايكل دارمون أصرا في تصريح لوكالة فرانس برس على أن ذلك الحوار قد دار فعلاً بين ميشيل وكارلا على مائدة عشاء أقيمت يوم 31 مارس/آذار الماضي، وأن ميشيل أوباما قالت ما نسب إليها بروح دعابة في جو غير رسمي.

وكان الموضوع قد أثار ردود فعل عاصفة في الصحافة الأمريكية، وصرحت السفارة الفرنسية في واشنطن أن كارلا بروني/ساركوزي تنأى بنفسها عن تلك التصريحات وأن ميشيل أوباما لم تتفوه بالعبارة المنسوبة إليها، وقام المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت جيبس بنشر تصريح السفارة الفرنسية على صفحته على موقع تويتر.

واعتمد الكتاب الذي طرح في الأسواق بعنوان "كارلا .. حياة سرية" على أكثر من مائة مقابلة صحفية أجرتها الصحفية ذات الأصل العربي بسمة لاهوري. ورسم الكتاب صورة لكارلا على أنها امرأة تتركز حول ذاتها وتعيش في حب حقيقي مع زوجها ساركوزي.. تماماً مثلما أحبت أصدقاءها السابقين.

وقالت لاهوري "في الحقيقة من السهل أن تعرف كل أسرار كارلا بروني. إنها تتحدث طوال الوقت. إنها مغرمة بأن تفضي بمكنون نفسها بما في ذلك إلى ميشيل أوباما وهذا هو ما شرحته في الكتاب. لقد صدمت الزوجين أوباما وهو ما دفعهما للابتعاد عنها إلى حد كبير."

ويقول الكتاب إن كارلا دعت ثلاثة من أصدقائها السابقين إلى ضيعتها في جنوب فرنسا العام الماضي في أول عطلة صيف أمضاها الزوجان الرئاسيان آنذاك.

وأضاف "إنها امرأة أنانية تماما لم تتمكن من الاهتمام بأشياء لا تؤثر عليها مباشرة. هي امرأة حساسة للغاية. إنها امرأة تعيش دوماً في حالة حب لأنها في حب حقيقي مع الرئيس. لكنها تحب أيضا عشاقها السابقين وقد أبلغت الجميع في مقابلات أن ذلك من أجل الحياة. إنها مهتمة بنفسها وصادقة معها".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. موقع بي بي سي العربية»

 بريد الأخبار

  1. موقع بي بي سي العربية

  2. وزارة الخارجية الفرنسية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى