ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تنجح في تطمين علماء غربيين لزيارة المملكة خوفاً من تداعيات تصريحات تيري جونز

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 21 سبتمبر 2010

نجح منظمون سعوديون في ثني عدد من العلماء والأطباء والباحثين الغربيين عن عدم المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لعلوم طب القلب المتقدمة الذي تحتضنه المنطقة الشرقية في السعودية برعاية أمير المنطقة الأمير محمد بن فهد تحت شعار "ملك الأعضاء 2010".

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم الثلاثاء، كان نحو 32 عالماً وباحثاً دولياً من مختلف دول العالم، من بينهم 18 متخصصاً في الحقل الطبي من الولايات المتحدة الأمريكية، قد انتابتهم مجموعة من المخاوف على حياتهم وأمنهم وسلامتهم الشخصية من جراء دعوة قس أمريكي لحرق المصحف الشريف في إحدى الكنائس الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر. وهو ما دفعهم إلى الإعلان عن عدم رغبتهم بالمشاركة في المؤتمر الطبي العالمي الذي تحتضنه المملكة.

وأثار إعلان القس تيري جونز موجة استياء عالمية وشهدت بعض دول العالم مظاهرات تندد بخطته الرامية إلى إحراق المصحف يوم 11 سبتمبر/أيلول، ولكنه تراجع عن الخطة قبل ساعات من الموعد المحدد.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأعلن مدير ومؤسس المؤتمر، مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الأحساء الدكتور عبدالله العبدالقادر، أن اللجنة المنظمة، قامت بدور كبير في هذا الإطار، وأنها خاطبت المشاركين في فعاليات المؤتمر، ونجحت في تبديد مخاوفهم، وإقناعهم بأن المملكة بلد آمن ومسالم وأن مواطنيه لا يتعرضون لضيوف المملكة.

وقالت صحيفة "الوطن" إن ذلك جاء في حديث خاص أدلى به الدكتور العبدالقادر أمس الإثنين عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان عن انطلاق فعاليات المؤتمر يوم الاثنين المقبل، في فندق الأحساء إنتركونتيننتال، ولمدة أربعة أيام.

وأضاف العبدالقادر أن إشكالية إحجام علماء كبار وبخاصة من الولايات المتحدة عن المشاركة في المؤتمر، كانت من أبرز الصعوبات التي واجهتها اللجنة المنظمة. منوهاً إلى أن المنظمين وبالتواصل المستمر مع العلماء والمشاركين، تمكنوا من تبديد مخاوف المدعوين، حيث أكدوا لهم أن "المملكة بلد أمن وأمان، كما أن المؤتمر يحظى باهتمام ورعاية كبيرتين من أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز".

وكان العبدالقادر، قد أوضح خلال المؤتمر الصحفي أمس الإثنين، أن المشاركين في المؤتمر هم 32 عالماً من بينهم 18 عالماً من الولايات المتحدة، وأربعة من أوروبا، و10 من الدول العربية ومن المملكة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية السعودية»
  2. وزارة الصحة السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية السعودية

  2. وزارة الصحة السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى