ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

في يوم عيده.. معلم سعودي يتلقى "الضرب"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 06 أكتوبر 2010

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أنه تم فصل خمسة طلاب لتعديهم على معلم مدرسة في المملكة العربية السعودية التي احتفلت أمس الثلاثاء بيوم المعلم.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إنه في الوقت الذي احتفل فيه العالم أمس الثلاثاء بيوم المعلم، تقرر فصل 5 طلاب اعتدوا على معلمهم بالتهجم اللفظي، والضرب في مدرسة بطبرجل.

ووجّه المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، بتطبيق لائحة تقويم السلوك والمواظبة على الطلاب الخمسة بمدرسة ثانوية في فياض طبرجل "250 كيلومتراً غرب سكاكا"، والتي تقضي بفصل الطلاب المعتدين.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليومية، تعود التفاصيل إلى اعتداء مجموعة من طلاب مجمع تعليمي "متوسط وثانوي" على المعلم عندما حاول منعهم من تسلق سور المدرسة المتوسطة، فردوا عليه بالتهجم اللفظي ثم الاعتداء بالضرب، ما تسبب في نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

والتقى أمس الثلاثاء مدير التعليم في المنطقة بطلاب المدرسة ليذكرهم بأهمية احترام المعلم وتقديره.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

ضرب معلم
المرسل Mahmoud Abu Fares, Dubai, UAE في 06 تشرين الثاني 2010 - 09:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ليت الأمر يتوقف عند ضرب المعلم من قبل مجموعة من الطلبة , فالأمر أكثر سوءا من ذلك لأن المعلم في معظم أرجاء الوطن العربي لا يجد ما يكفي قوت يومه عدا عن الأهانات التي يتلقاها من الأدارة والطلاب وأولياء الأموروهناك حقوقا مهضومة وخاصة في بعض دول الخليج التي تنتقص من حقوق المعلم الوافد والذي جاءت به الحاجة الماسة وألقت به في غياهب الغربة ليجد نفسه فريسة فلا يستطيع المعلم ان يكيف نفسه مع دخله الذي يعتبر متواضعا جدا اذا ما قيس بدخل المعلم المواطن فيضر المعلم الوافد لأان يعيش أعزبا هو في بلد وأسرته في بلد آخر , وأي استقرار هذا بل كيف يمكن لهذا المعلم ان يقدم وينتج والمؤسف أن لا يكون هناك مجانية للتعليم لأبناء الوافدين ولا يقتصر هذا على دولة بعينها مما يرهق المعلم صاحب الأسرة وما اقولة هو حسبي الله ونعم الوكيل
هذا الذي أوصلنا الى قاع الحضارات
المرسل أبو إياد, الفروانية, الكويت في 07 تشرين الأول 2010 - 10:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


تذكرت قصة الأمين والمأمون مع معلمهما الكسائي وكيف كانا يتسابقان لاحضار حذائه وهما ولدا حاكم أعظم دولة على وجه الارض في ذلك الوقت الخليفة هارون الرشيد وعندما سألاه : ترى هل اوفيناك حقك ؟ فرد عليهما : أين أنتما من الحسن والحسين سبطي رسول الله وما كانا يفعلانه مع معلمهما إذ كان أحدهما يمسك له عناق دابته بينما ينحني الاخر على الارض ليساعده في امتطائها وهما سيدا شباب الجنة وريحانتي رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أعتقد أن ما جعلنا في آخر مصاف الامم هو جهلنا بفضل المعلم هذا الذي يصنع الانسان وهل في الوجود أغلى من الانسان ؟
في الدول المتقدمة تعتبر مهمة المعلم من ارقى المهن وأجلها وتقوم الحكومة بأفضل ما عندها لتكريم المعلم بينما نحن في دول التخلف نتبارز في إهانته والمسكين تائه ما بين ظلم الكبار واعتداء الصغار كما في الخبر الذي قرأناه.
في الكويت وفي يوم المعلم وفي الوقت الذي كان المعلمين ينتظرون تكريما من وزارتهم وزيادة رواتبهم التي تعتبر من اقل رواتب الوظائف الحكومية خرجت الوزيرة لتعلن إطالة اليوم الدراسي 25 دقيقة بدون اي تعويض على المعلمين لتزيد من تعاستهم واحساسهم بالقهر وهم يرون اقرب الناس اليهم وهي وزارتهم المسئولة عنهم تظلمهم.
او لا زلتم تستغربون أن نكون في آخر مصاف الأمم ؟؟؟؟

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية - السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى