ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ميشيل أوباما تتصدر قائمة أكثر النساء نفوذاً في العالم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 07 أكتوبر 2010

تفوقت سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما على زعيمات دول ورئيسات تنفيذيات ونجمات مجتمع لتتصدر القائمة السنوية لمجلة فوربز لأكثر النساء نفوذاً في العالم أمس الأربعاء.

وجاءت في المركز الثاني إيرين روزنفيلد الرئيسة التنفيذية لشركة كرافت فودز Kraft Foods، والتي خاضت منافسة للاستحواذ على شركة كادبوري البريطانية مقابل 18 مليار دولار، وتبعتها في المركز الثالث مقدمة البرامج الحوارية والإعلامية المخضرمة أوبرا ونفيري التي ستنهي برنامج "أوبرا وينفري شو" Oprah Winfrey Show العام القادم بعد أن قدمته على مدار 25 عاماً لإطلاق محطتها التلفزيونية الخاصة وتحمل اسم "أو.دبليو.إن" OWN.

وجاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - التي انتخبت لولاية ثانية العام الماضي - في المركز الرابع بينما جاءت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون - التي تولت مسؤولية إحلال السلام في الشرق الأوسط - في المركز الخامس.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت مويرا فوربز نائبة الرئيس وناشرة مجلة "فوربز ومان" ForbesWoman إن النساء المدرجة أسماؤهن بقائمة الأعمال التجارية "يشكلن العديد من محادثات تحديد جدول الأعمال لليوم".

وأضافت "إنهن أقمن شركات وعلامات تجارية وأحياناً بوسائل غير تقليدية، وتجاوزن حدود جنسهن في مجالات التجارة والسياسة والرياضة والثقافة الحديثة وأحدثوا تأثيرا في حياة الملايين وأحياناً المليارات".

وغيرت فوربز هذا العام الطريقة التي تعتمد عليها في ترتيب النساء ليقل الاعتماد على معيار الثروة والسلطة، ويزيد الاعتماد على التأثير الإبداعي وتنظيم المشاريع.

وفي العام الماضي تصدرت ميركل القائمة، وتلتها في المركز الثاني شيلا بير رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الأمريكية الاتحادية للتأمين على الودائع. وجاءت ميشيل أوباما في المركز الأربعين.

وقالت فوربز إن أوباما تصدرت القائمة هذا العام لأنها "جعلت مكتب السيدة الأولى ملكاً لها" بينما احتفظت بالشعبية.

وجاءت في المركز السادس في قائمة هذا العام أندرا نويي الرئيسة التنفيذية لشركة بيبسي كولا، وهي التي احتلت في الأسبوع الماضي صدارة أكثر النساء نفوذاً في مجال الأعمال التجارية في الولايات المتحدة للعام الخامس على التوالي في القائمة التي وضعتها مجلة فورتشن Fortune. وجاءت في المركز السابع المغنية ليدي جاجا.

وجاءت في المركز الثامن جيل كيلي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة ويستباك بانكنج الاسترالية تليها في المركز التاسع المغنية بيونسيه كنوليس.

وجاءت مذيعة البرامج الحوارية الين ديجينيريس في المركز العاشر بالقائمة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. البيت الأبيض واشنطن»

 بريد الأخبار

  1. مجلة فوربس الأمريكية

  2. البيت الأبيض واشنطن

  3. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى