ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مطارات دبي تنتقد الاتهامات الموجهة لطيران الإمارات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 13 أكتوبر 2010

رد بول جريفيث الرئيس التنفيذي لشركة مطارات دبي اليوم الأربعاء على اتهامات من فرنسا وكندا بأن شركة طيران الإمارات تتمتع بمزايا تنافسية غير عادلة في تصعيد لنزاع بشأن زيادة عدد الرحلات والمنافسة غير العادلة.

وتقول شركات خطوط جوية أمريكية وأوروبية إن منافساتها الخليجية تحصل على دعم وائتمان يسمح لها بالنمو بوتيرة سريعة للغاية وزيادة نصيبها من السوق.

وقال جريفيث في بيان "الذنب الوحيد لدبي هو أنها توفر أجواء داعمة فعليا للطيران".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف "أغلب الحكومات في أنحاء العالم تعامل الطيران على أنه قطاع منبوذ وتخنق نموه بلوائح مكلفة خاطئة بدلاً من تبني سياسات تعترف بمزاياه الملموسة اجتماعياً واقتصادياً ودعم نموه المستدام".

وأثار النمو السريع لطيران الإمارات - إلى جانب شركات كبرى أخرى في الخليج مثل طيران الاتحاد في أبوظبي والخطوط الجوية القطرية - قلق شركات أقدم وزاد الاتهامات المتبادلة باتخاذ إجراءات حماية تجارية.

وأبلغ تيم كلارك رئيس طيران الإمارات أمس الثلاثاء أن من الطبيعي أن تستغل الشركة ائتمان الصادرات إذا قدمت الحكومات. وقال إن 20 في المائة فقط من مشتريات الشركة من الطائرات مولت من خلال قروض تدعمها وكالات ائتمان الصادرات.

كما فقد الجيش الكندي هذا الأسبوع أيضاً حق استخدام قاعدة عسكرية يستخدمها لدعم القوات في أفغانستان بعدما رفضت أوتاوا السماح لطيران الإمارات وطيران الاتحاد بزيادة رحلاتهما إلى كندا.

وتعليقاً على تصريحات أدلى بها في الآونة الأخيرة الرئيس التنفيذي لاير فرانس وتزايد التوتر بين الإمارات وكندا قال جريفيث إن المزاعم بأن طيران الإمارات تلقى معاملة تفضيلية غير دقيقة.

وأطلقت شركات خطوط جوية أمريكية وأوروبية الأسبوع الماضي حملة لتعديل القواعد التي تسمح لشركات مثل طيران الإمارات - وليس تلك الشركات - بالحصول على مساعدات تصدير للطائرات من إيرباص وبوينج.

واصطدمت طيران الإمارات مراراً مع شركات غربية بشأن مزاعمها بأن فواتير وقود الشركة الإماراتية مدعومة. ونفت طيران الإمارات تلك المزاعم أكثر من مرة.

ونقلت بلومبرج نيوز عن بيير هنري جورجيون الرئيس التنفيذي لاير فرانس-كيه.إل.إم قوله يوم الاثنين إنه ينبغي للحكومات الأوروبية كبح توسع الناقلات الخليجية بما فيها طيران الإمارات لحماية الشركات الأوروبية مما وصفها بالميزة التنافسية غير العادلة.

وقال جريفيث إن جميع شركات الخطوط الجوية العاملة في دبي وعددها 130 تلقى نفس المعاملة، وتفرض عليها نفس الأسعار والرسوم.

وحولت دبي نفسها إلى مركز طيران عالمي، وتملك أحد أشد المطارات ازدحاماً في العالم كما تضخ مليارات الدولارات في القطاع المتنامي. وتشرف شركة مطارات دبي على مشروعات المطارات في الإمارة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

الله يبارك
المرسل أكشن, دبي في 13 تشرين الأول 2010 - 19:51 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يعني يحسدون الإمارات والعتب مردود عليهم لأنهم غير قادرين على دعم شركاتهم حتى الوطنية منها. الله يباركلك يا إمارات الصدارة والازدهار وكل الخير.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مؤسسة مطارات دبي»
  2. طيران الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. مؤسسة مطارات دبي

  2. طيران الإمارات

  3. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى