ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مفكر إسلامي يطالب المسلمين بالدفاع عن الكنائس ضد تهديدات القاعدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 07 نوفمبر 2010

طالب المفكر الإسلامي المصري الدكتور سليم العوا المسلمين بالخروج للدفاع عن الكنائس ضد تهديدات تنظيم القاعدة قائلاً "إن من واجبنا أن نحميهم فنحن أبناء وطن واحد، والقاعدة إن كانت مشغولة بتلك المواضيع، فإنها تكون قد بلغت من التفاهة أن تهدد الكنيسة".

ووفقاً للموقع الإلكتروني لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، ذكر المفكر الإسلامي في محاضرة ألقاها خلال الموسم الثاني عشر لجمعية مصر للثقافة والحوار بعنوان "الفتح الإسلامي لمصر" بمسجد رابعة العدوية مساء أمس السبت، أن تهديدات القاعدة الأخيرة للكنائس المصرية "كلام مفبرك و ليس له أساس من الصحة".

وتأتي تصريحات "العوا" عقب التهديد الذي وجهه ما يسمى دولة العراق الإسلامية التابع لتنظيم القاعدة، والذي تبنى هجوماً على كنيسة للسريان الكاثوليك في بغداد يوم الأحد الماضي، وأسفر عن مقتل 46 مدنياً من المصلين المسيحيين، منهم رجلي دين، بالإضافة إلى جانب سبعة من أفراد الأمن العراقي.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقد تبنى التنظيم الهجوم على كنيسة سيدة النجاة في بغداد عبر تسجيل صوتي، حيث أعطى التنظيم الكنيسة القبطية المصرية مهلة 48 ساعة للإفراج عن قبطيتين مصريتين قيل إنهما اعتنقتا الإسلام لكن أعيدتا قسراً إلى دينهما السابق.

ووفقاً لصحيفة "اليوم السابع"، أكد "العوا" جواز تولى القبطي الحكم في مصر حيث إن دستور مصر ليس به ما يمنع أن يتولى مسيحي الحكم.

وحول اعتزام أحد المحامين برفع دعوى قضائية بسبب تصريحاته الأخيرة حول رجال الكنيسة قال "العوا" إذا رفع الدعوى فإني قادر على الدفاع عن نفسي وأثق في القضاء المصري، مشيراً إلى أنه لن يتخلى عن الدفاع عن الدين الإسلامي.

ووصف "العوا" تصريحات الأنبا بيشوي - التي أثارت جدلاً واسعاً في مصر قبل نحو شهرين ودفعت البابا شنودة إلى الاعتذار - بـ"السخيفة" قائلاً إن اللذين فتحوا مصر كانوا 12 ألفاً، وليسوا 4 آلاف وهذا موجود في مصادر مسيحية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

متى تصحح القاعدة مسارها ؟
المرسل أبو إياد, Farwaniya, Kuwait في 08 تشرين الثاني 2010 - 11:51 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أنتظر بكل شوق الوقت الذي تصحح القاعدة مسارها وتبدأ بالعدو الأول للعرب و للمسلمين وهم الاسرائيليين فهم راس الافعى في كل مؤامرات الأرض وهم العدو الذي لا يستر نفسه أمامنا فلم نتركه ونقاتل النصارى ؟
الخليفة العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان في زيارة لاحدى كنائس بيت المقدس وعندما حضر وقت الصلاة لم يصل داخل الكنيسة وعندما استغرب منه النصارى ذلك وظنوا انه امتنع عن الصلاة فيها كون المكان غير طاهر رد عليهم بكل لباقة وكياسة موضحا موقفه : " حتى لا يطالب بها المسلمين من بعدي ويقولون هنا صلى عمر "
منذ أن كنا أطفال ونحن نمر أمام الكنائس ونعرف أن فيها بعض الأمور التي لا يرضى الله عنها لكننا لم نفكر يوما في أن نؤذيها أو نؤذي من فيها شعارنا في ذلك قول الحق سبحانه وتعالى : " لكم دينكم ولي دين " والان تريد القاعدة ان تفهمنا أن إخواننا المسيحيين أصبحوا أعدائنا ويجب علينا محاربتهم ؟
أتمنى مرة ثانية ان تعيد القاعدة حساباتها وان تعرف أن أحفاد القردة والخنازير هم أعدائنا ومتى ما استطعنا أن نطهر الارض من نجاساتهم يمكننا الالتفات الى غيرهم.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. وزارة الخارجية - إيران

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى