ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

2.6 مليار دولار مبيعات الذهب بالمنطقة في الربع الثالث

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 20 نوفمبر 2010

بلغت مبيعات الذهب في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثالث من العام الجاري 2.6 مليار دولار، مقارنة مع 2.3 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي، بزيادة 16 بالمائة.

ذكرت صحيفة "الشرق" القطرية، إنه وفقاً للتقرير الفصلي الذي أصدره مجلس الذهب العالمي فقد بلغت مبيعات المصوغات الذهبية في الربع الثالث 2.3 مليار درهم، مقارنة مع ملياري دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

في حين بلغت مبيعات الذهب بغرض الاستثمار نحو 273 مليون دولار بين يوليو وسبتمبر الماضيين، مقارنة مع 198 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي بنمو 38 بالمائة.

وسجلت أسعار الذهب أرقاماً قياسية خلال الأسابيع الأولى من الشهر الجاري مقتربة من 1400 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى سعري للمعدن الأصفر، ما أثر على مبيعات الذهب من حيث الكمية وإن ارتفعت من حيث القيمة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتصدرت السعودية المركز الأول من حيث مبيعات الذهب في دول الخليج، حيث بلغت قيمة مبيعاتها نحو ملياراً و91 مليون دولار في الربع الثالث، مقارنة مع 920 مليون دولار بنمو 13 بالمائة، من خلال بيع نحو 26.4 طن.

وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية بمبيعات ذهبية قيمتها 741 مليون دولار، مقارنة مع 600 مليون دولار في الربع المماثل من العام الماضي بنمو قدره 23.5 بالمائة.

وبلغت مبيعات الذهب في باقي دول الخليج 266 مليون دولار مقابل 239 مليون دولار بنمو 11 بالمائة، من خلال بيع نحو 6.7 طن، مقابل 7.7 طن بانخفاض 13 بالمائة.

وفي مصر بلغت المبيعات من الذهب من حيث القيمة 609 ملايين دولار، مقابل 519 مليون دولار بنمو 17 بالمائة من خلال بيع نحو 15.4 طن مقابل 16.8 طن بانخفاض 23 بالمائة.

وتوقع مجلس الذهب العالمي أن يحقق الربع الأخير من العام الجاري نتائج أكثر إيجابية في ضوء نمو كبير في المبيعات، نظراً لتزامن تلك الشهور مع الأعياد.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتجارة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مجلس الذهب العالمي

  2. تجارة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تجارة

    لا يوجد محتوى