ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإسلاميون الأردنيون يطالبون بتشكيل حكومة إنقاذ وطني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 22 نوفمبر 2010

طالبت حزب جبهة العمل الإسلامي الأردنية بـتشكيل حكومة إنقاذ وطني تحظى بثقة الشعب الأردني، "تدخل في حوار جاد مع القوى السياسية واجتماعية في البلد، للخروج من هذا المأزق الذي يعيشه الوطن، وإلا فالقادم أعظم ولآت ساعة مندم".

وقال المكتب التنفيذي للحزب في بيان أصدره بعد اجتماع عقده السبت ونشر على موقعه الإلكتروني أن "جادة العنف الذي تشهدها البلاد يفرض المطالبة بحكومة إنقاذ وطني كون أعمال العنف المجتمعي  الذي يحدث في الأردن جاء نتيجة الأوضاع السياسية  والإقتصادية.

وطالب البيان الحكومة الأردنية بـ "معالجة جادة للعنف الذي يشهده الوطن، والذي يخلف شهداء وجرحى ودمارا للممتلكات العامة والخاصة".

وأشار البيان إلى أن "العنف أصبح ظاهرة لا تخطئها العين على امتداد خريطة الوطن، وأن أي محاولة للتهوين من هذه الظاهرة إنما هي من باب دس الرؤوس في الرمال".

وأكدت جبهة العمل الإسلامي أن "ظاهرة العنف ظاهرة خطيرة تتحمل مسؤوليتها الحكومات المتعاقبة، بما فيها الحكومة الحالية، بسياساتها المجافية لمبادئنا الدينية، ومصالحنا الوطنية " على حد قولها.

وأدانت الجبهة مواصلة الحكومة التطبيع مع العدو الصهيوني، الذي "لا يخفى أطماعه في الأردن، ولا يوقف اعتداءاته عليه، والذي يواصل جهوده في تهويد القدس والأراضي الفلسطينية، واعتداءاته على قطاع غزة وتنكره للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وتمرده على القرارات والمواثيق الدولية".

ولفتت في هذا السياق إلى ما تم تداوله عن "مشروع مشترك مع العدو في البحر الميت"، مشيراً إلى أنه و"بغض النظر عن الأهداف المرجوة من (المشروع)، عمل تطبيعي يتناقض مع مبادئ ديننا، ومع ثوابتنا الوطنية، ومصالحنا العليا، ويشكل استفزازا لمواطنينا". الأمر الذي "يحتم على الحكومة وقف كل أشكال التطبيع معه".

ودعا الحزب في بيانه فروع الحزب ومؤازريه "إلى توثيق جميع التجاوزات التي شهدتها الانتخابات النيابية الأخيرة، والتداعيات التي أعقبتها، تمهيداً للاستفادة منها في الدراسة التفصيلة التحليلية التي يعمل الحزب على إصدارها".





advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى