ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

متبرّعون يتكفّلون بمصاريف ولادة توائم مغترب سوري

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 15 ديسمبر 2010

كتبت سوزان العامري في صحيفة الامارات اليوم عن تفاعل عدد كبير من قراء «الإمارات اليوم» والموقع الالكتروني التابع لها، مع قصة توائم (أبويمان) ومعاناته مع الفقر، التي نشرت تفاصيها أول من أمس، وتسابق أهل الخير والمتبرعون، لمساعدة (أبويمان) والتكفل بمصروفات ولادة التوائم وتغطية تكاليف فترة اقامة الأم في المستشفى قبل وبعد الولادة، إضافة إلى اقامة التوائم في الحاضنة، خصوصاً أن التوائم الثلاثة سيولدون في شهرهم السابع، كما منح متبرعون (أبويمان) حق اختيار المستشفى الذي يرغب أن تتم ولادة التوائم فيه، مهما بلغت التكاليف.

وقال (أبويمان) لـ«الإمارات اليوم»، إن «ولادة التوائم الثلاثة ستتم في مستشفى القاسمي في الشارقة، كون المستشفى يعد أحد أفضل المستشفيات في عمليات الولادة، كما أن مصاريف الولادة غير مبالغ فيها»، لافتاً إلى أن «تكلفة العملية القيصرية لا تتجاوز 4000 درهم غير شاملة اقامة الأم والتي تكلف 100 درهم عن كل يوم، إضافة إلى 100 درهم عن اقامة كل طفل في الحاضنة بعد الشهر الثاني، لاسيما أن الشهر الأول مجاني». وذكر أن «موعد ولادة التوائم سيتحدد الأسبوع المقبل، بعد انتهاء الشهر السادس من حمل زوجته.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت قصة معاناة (أبويمان) مع الفقر والعوز، ومحاولة الانجاب المتكررة التي استمرت عاماً كاملاً، إذ كانت تعاني زوجته تكيّساً في عنق الرحم حال دون انجابها طبيعياً، الأمر الذي استدعى تدخلا طبيا وعلاجيا، كما أنه خضع هو الآخر للعلاج من مرضي الفتاق والدوالي، واسفر علاج الزوجين أخيراً عن حمل زوجته بثلاثة توائم، إلا انهما وقعا في مصيدة الفقر، خصوصاً انه لن يتمكن من تغطية نفقات ولادة زوجته، الأمر الذي علق مصير ولادة التوائم الثلاثة المنتظر في الأسابيع المقبلة. يذكر أن (أبويمان)، يتقاضى راتباً شهرياً 3000 درهم، يدفع منه قسط السيارة الشهري البالغ 925 درهماً، و1000درهم للإيجار، و500 درهم للكهرباء، وما تبقى من الراتب لا يكاد يكفي توفير لقمة العيش، إضافة إلى تغطية تكاليف المراجعات الطبية لزوجته.


advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى