ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

اتصالات "تخفض الحصة" التي تريد شراءها في زين إلى 40%

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 16 ديسمبر 2010

قال مصدران مطلعان على المحادثات بشأن عرض مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) لشراء حصة في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية إن اتصالات خفضت الحصة التي ترغب في شرائها إلى 40 في المائة.

وكانت اتصالات تسعى لشراء 46 في المائة في زين مقابل حوالي 12 مليار دولار من كونسورتيوم تقوده مجموعة الخرافي الكويتية بهدف الوصول إلى أسواق عالية النمو في الشرق الأوسط وإفريقيا بينها العراق والسودان.

ولكن مساهمين خارج الكونسورتيوم وعضواً في مجلس إدارة زين يعارضون العلاوة السعرية التي ستحصل عليها مجموعة الخرافي وسعوا لتعطيل الصفقة وهو ما قد يؤخر الاتفاق.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال عيسى الحساوي مساعد المدير لدى زمردة للاستثمارات في الكويت إن "هناك أحاديث عن أن مجموعة الخرافي لم تتمكن من جمع نسبة 46 بالمائة في زين لبيعها وتمكنت فقط من جمع 40 في المائة".

وأضاف "لا يتوقع أن يفسد ذلك عملية البيع وهي مجرد اتفاق مبدئي وبالتالي يمكنهم إبداء مرونة بشأن الشروط. يمكن أن تشتري اتصالات أسهما إضافية في السوق أو من مساهمين آخرين خارج كونسورتيوم الخرافي أو من أسهم الخزانة".

وكان العرض الأول لاتصالات - عند إضافة أسهم خزانة تملكها زين - سيمنح الشركة الإماراتية حصة مسيطرة نسبتها 51 في المائة في المجموعة الكويتية.

وقال مصدر آخر قريب من الصفقة إن تعديل الحصة التي ترغب اتصالات في شرائها يعني أن اتصالات ستصبح مساهماً رئيسياً في زين وليس مسيطراً.

وقال محمد عمران رئيس مجلس إدارة اتصالات في بيان إنه لن يؤكد مسألة خفض الحصة التي تسعى الشركة للاستحواذ عليها، ولن يعلق على شائعات في السوق مشيراً إلى أن الشركة لم تصدر بعد أي بيان رسمي في هذا الشأن.

ورفعت مجموعة الفوارس القابضة - التي تملك 4.5 في المائة في زين - دعوى قضائية لوقف فتح دفاتر زين للفحص الفني في الصفقة ومن المقرر صدور الحكم يوم 22 ديسمبر/كانون الأول.

وتهدد الدعوى القضائية بتأجيل الاتفاق أو ربما إلغائه. وقالت اتصالات إن أي صفقة يمكن أن تفشل إذا لم يتم توقيع مستندات معينة بحلول 15 يناير كانون الثاني 2011.

وبالإضافة إلى رفض البعض للعلاوة السعرية المقترحة على مجموعة الخرافي يعارض آخرون بيع حصة المجموعة الكويتية في زين السعودية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. زين»

 بريد الأخبار

  1. Etisalat, Dubai

  2. زين

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى