ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مبارك يتفادى الكشف عن نواياه بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 26 ديسمبر 2010

تعهد الرئيس المصري حسني مبارك السبت بمتابعة عمل الحكومة "أولاً بأول" للتأكد من تنفيذ البرنامج الانتخابي للحزب الوطني الديمقراطي الذي يترأسه، لكنه تجنب الحديث عن نواياه بالنسبة للانتخابات الرئاسية المقررة الخريف المقبل.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، حرص مبارك (82 عاماً) على الإشادة بـ"الفكر الجديد" في الحزب الوطني، وهو مصطلح درجت العادة على استخدامه للإشارة إلى جمال مبارك (47 عاماً) نجل الرئيس المصري ومجموعته.

وبعد أن وجه مبارك "تهنئته للحزب ومرشحيه على الأداء المتميز في الانتخابات الأخيرة لمجلس الشعب"، أشار إلى دور مجموعة جمال مبارك قائلاً "لقد خضنا بالفكر الجديد الانتخابات التشريعية عام 2005 ببرنامج حاز ثقة الشعب وخصنا به الانتخابات الأخيرة ببرنامج طموح يحتضن آمال المواطنين للحاضر والمستقبل الأفضل".

وقال مبارك الذي يتولى السلطة في مصر منذ 29 عاماً، إن "الحزب يدرك تماماً المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه للمضي في سياسات الإصلاح" بعد فوزه الكاسح في الانتخابات التشريعية الأخيرة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتسود تكهنات في مصر بان جمال مبارك نجل الرئيس المصري، والذي يشغل منصب الأمين العام المساعد للحزب الحاكم ولكنه يعد الرجل الأول فيه، يسعى لخلافة والده في رئاسة الجمهورية.

ولم يرد في برنامج المؤتمر السنوي الحزب الذي يستمر ثلاثة أيام، أية إشارة إلى أنه سيناقش موضوع مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة.

ووفقاً للوائح الحزب الوطني الحاكم، فإن المرشح لانتخابات الرئاسية يفترض أن يتم اختياره من قبل هيئته العليا على أن يطرح اسم المرشح على مؤتمر عام للحزب للموافقة عليه، غير أنه يمكن دعوة مؤتمر استثنائي لهذا الغرض ولا تشترط اللائحة حسم هذه المسألة خلال المؤتمر السنوي.

وأدلى مسؤولو الحزب الحاكم خلال الشهور الأخيرة بتصريحات متضاربة حول انتخابات الرئاسة، فبينما قال بعضهم إن الرئيس حسني مبارك سيعيد ترشيح نفسه لولاية سادسة من ست سنوات، نفى آخرون أن يكون القرار اتخذ بشكل حاسم بشأن مرشح الحزب الحاكم.

وترفض المعارضة المصرية ترشيح جمال مبارك لرئاسة الجمهورية وتعتبر أن توليه السلطة سيكون نوعاً من "توريث الحكم" خصوصاً في ظل نصوص دستورية تضع قيوداً "تعجيزية"، وفقاً لها، على ترشح مستقلين لرئاسة الجمهورية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»
  2. وزارة الصحة المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. وزارة الصحة المصرية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى