ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

14 مليار دولار إجمالي المساعدات الإنمائية الإماراتية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 27 ديسمبر 2010

بلغت قيمة المساعدات الإنمائية الإماراتية خلال العام الماضي ‬‬503 ملايين دولار، ليرتفع بذلك إجمالي المساعدات الإماراتية على مدى العقود الثلاثة الماضية إلى ‬‬13.96 مليار دولار، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية.

أظهر التقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام ‬2010 الذي أصدره "صندوق النقد العربي" ومقره أبوظبي، أن الإمارات جاءت في المرتبة الثالثة خليجياً وعربياً في تقديم المساعدات الإنمائية بنسبة ‬9.7 بالمائة من إجمالي المساعدات الإنمائية العربية الميسرة التي بلغت خلال العام الماضي ‬5.13 مليارات دولار.

وأوضح أن معظم المساعدات الإنمائية جاءت من دول الخليج، حيث حلت السعودية في المرتبة الأولى بواقع ‬4 مليارات دولار بنسبة ‬67.3 بالمائة من الإجمالي، وجاءت الكويت في المرتبة الثانية بنسبة ‬14.8 بالمائة، وقطر في المرتبة الرابعة بـ‬157 مليون دولار، وسلطنة عمان بـ22 مليون دولار.

وقدر التقرير إجمالي المساعدات الإنمائية المقدمة من الدول العربية المانحة منذ العام ‬1971 وحتى عام ‬2009، بنحو ‬144.42 مليار دولار، فيما بلغت نسبة العون الإنمائي إلى الدخل القومي الإجمالي للدول العربية المانحة الرئيسية ما نسبته ‬0.6 بالمائة، مبيناً أن نسبة العون الإنمائي إلى الدخل القومي الإجمالي في الإمارات بلغت ما نسبته ‬0.2 بالمائة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكشف التقرير الاقتصادي العربي الموحد النقاب عن قيمة التزامات العمليات التمويلية لمؤسسات التنمية العربية الأعضاء في مجموعة التنسيق في عام ‬2009 والذي بلغ ‬5.41 مليارات دولار، بانخفاض بنسبة ‬1.2 بالمائة مقارنة بالعام ‬2008، موضحاً أن نسبة مساهمة صندوق أبوظبي للتنمية بلغت حوالي ‬2.3 بالمائة من الإجمالي، والبنك الإسلامي للتنمية بلغت ‬28.2 بالمائة.



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. صندوق النقد العربي»

 بريد الأخبار

  1. صندوق النقد العربي

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى