ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مقتل خفر سواحل كويتي في تبادل لإطلاق النار مع بحارة عراقيين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 11 يناير 2011

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أنه تم قتل عنصر في خفر السواحل الكويتيين أمس الإثنين في تبادل لإطلاق النار مع بحارة عراقيين في المياه الكويتية حسبما ذكرت وزارة الداخلية الكويتية.

ووفقاً لصحيفة "القدس العربي" اللندنية، جاء ذلك عقب تحذير رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمام وفد إعلامي كويتي، الكويت والعراق من الانجرار وراء من يريد أن يجعل الكويت ضحية والعراق كماشة عبر الاستمرار في زرع الشكوك في نفوس العراقيين بأن الكويت مسؤولة عن فقرهم ومآسيهم أو زرع الشكوك كذلك في نفوس الكويتيين بأن الأطماع العراقية في أراضيهم مستمرة رغم أن قضية الكويت انتهت، مؤكداً أن الحدود الدولية مصانة ولا احد يجرؤ على اخذ شبر من أراضي غيره.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان إن الحادث وقع عندما رفض زورق عراقي كان يدخل المياه الإقليمية الكويتية الانصياع لأوامر دورية من خفر السواحل بالتوقف. وقتل عنصر من خفر السواحل ودمر الزورق العراقي. وأضافت الوزارة أن عراقيين اعتقلوا من دون تحديد عددهم.

وصرح رئيس جمعية الصيادين العراقيين في البصرة عقيل عبد الرسول لفرانس برس أن "دورية كويتية استهدفت زورقاً لصيادين عراقيين ما أدى إلى جرح ثلاثة وفقدان أربعة واعتقال اثنين من قبل الدورية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

كما اعلن المسؤولون في ميناء الفاو (535 كلم جنوب بغداد) والشرطة وحرس الحدود لفرانس برس أن لا معلومات لديهم حتى الساعة. ومنذ غزو العراق للكويت في العام 1990 لا تزال خلافات عدة بين البلدين قائمة خصوصاً مسألة ترسيم الحدود المشتركة كما حددها القرار الدولي رقم 833 في العام 1993.

وقالت صحيفة "القدس العربي" اليومية، إنه رغم استعداد العراق للاعتراف بحدود الكويت البرية، يعتبر أن ترسيم الحدود البحرية يعطل منفذه على الخليج الحيوي لاقتصاده.

وتحتجز السلطات الكويتية بانتظام زوارق صيد عراقية، وتعتقل صيادين عراقيين لدخولهم المياه الإقليمية بصورة غير مشروعة. وفي أكتوبر/تشرين الأول اعتقل 13 صياداً عراقياً.

وقال المالكي إن "لدى الجانبين أصوات مزعجة تسعى للإساءة إلى العلاقات بين الجانبين"، وذكر الكويتيين بأن الرئيس الراحل صدام حسين حصل على دعمهم إبان الحرب العراقية ـ الإيرانية، واعتبر أن الشعب العراقي تضرر من اتهام حزب الدعوة بمحاولة اغتيال الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد في ثمانينيات القرن الماضي ما أفضى إلى التضييق على العراقيين وطردهم وتهجيرهم من الكويت التي كانوا قد استقروا فيها بعد مغادرتهم العراق.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية العراقية»
  2. وزارة الداخلية الكويتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية العراقية

  2. وزارة الخارجية الكويتية

  3. وزارة الداخلية الكويتية

  4. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى