ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قطر تستبعد إقامة مونديال 2022 في دول خليجية أو في الشتاء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 14 يناير 2011

استبعد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري، محمد بن همام، إمكانية إقامة كأس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء أو إقامة بعض المباريات في دول الخليج.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، قال بن همام في حديث لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية إنه ليس "مرتاحاً" لاقتراح رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بنقل البطولة من الصيف إلى الشتاء لتحاشي إقامة المونديال في ظل حرارة مرتفعة في قطر.

كما رد بشكل مباشر على اقتراح رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بوجوب أن يكون مونديال قطر "خليجياً" بمعنى إقامة بعض المباريات في الدول الخليجية المجاورة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

انتقاد

ومن شأن انتقاد بن همام المتواصل لبلاتر في الأسابيع الأخيرة أن تثير الشائعات حول إمكانية ترشح القطري (بن همام) لمنافسة بلاتر في انتخابات الفيفا المقبلة المقررة في يونيو/حزيران 2011.

ووفقاً لبي.بي.سي، قال بن همام "أثق بقدرة قطر على تنظيم نهائيات كأس العالم بمفردها، ولا أحبذ الآراء الصادرة من هنا أو هناك لتوزيع المباريات على الدول الخليجية أو نقل البطولة من يوليو/تموز إلى يناير/ كانون الثاني. الأمر سابق لأوانه صراحة، والواقع أنها آراء شخصية يناقشونها لكن لا أساس لها".

وكان المسؤولون في الاتحاد الانكليزي اجمعوا بأن نقل البطولة إلى يناير/ كانون الثاني/يناير أو شباط هو بمثابة كابوس بالنسبة إليهم من الناحية التنظيمية وهذا يعني بأنهم سيكونون في حاجة إلى التوقف شهرين على الأقل في منتصف الدوري".

تفهم

وبدا بن همام متفهما لموقف البطولات الأوروبية التي يمكن أن تتأثر بتغيير موعد إقامة نهائيات مونديال 2022 واستمر في توجيه الانتقادات إلى بلاتر بقوله "الأمر لا يعود إلى شخص أو اثنين أو ثلاثة أعضاء في اللجنة التنفيذية للحديث عن تغيير الموعد من دون الأخذ بعين الاعتبار رأي أولياء الأمور".

وتابع "اعرف جيداً بأن كرة القدم الأوروبية تملك تاريخاً عظيماً، إنها تجارة تشمل الأمور المادية والإعلام والتسويق وأشياء كثيرة أخرى".

وأضاف "من غير العدل بالنسبة إلى هؤلاء أن نتكلم عن تغيير في الروزنامة أو في الموعد من دون استشارتهم بالكامل وموافقتهم بالكامل، أنا لست سعيدا على الإطلاق لرؤية ما يحصل من دون مشاركة أولياء الأمور".

وكان الاتحاد الدولي المح إلى أنه بحاجة إلى طلب رسمي من الاتحاد القطري قبل اللجوء إلى أي تغيير في مواعيد إقامة كأس العالم، لكن بن همام أكد بأن بلاده لن تتقدم بطلب مماثل وكشف "لسنا مهتمين، نحن سعداء جداً، ووعدنا العالم بأننا سننظم كأس عالمية استثنائية في يونيو/حزيران ويوليو/تموز".

بلاتر

ويأتي كلام بن همام في سياق سلسلة من الانتقادات تجاه بلاتر الذي يسعى إلى البقاء رئيساً للاتحاد الدولي لولاية رابعة، وعندما سئل بن همام إذا كان سيترشح ضد بلاتر اكتفى بالقول "لا تعليق".

وكان منح شرف تنظيم كاس العالم لروسيا وقطر عامي 2018 و2022 في زيوريخ الشهر الماضي اجري وسط وابل من الانتقادات بعد مزاعم رشوى وقع ضحيتها عضوان من اللجنة التنفيذية هما التاهيتي رينالد تيماري والنيجيري أموس.

وأضاف بن همام أنه يتعين على الفيفا أن يكون "أكثر شفافية" إذا أردنا تحاشي سمعة الرشوة في المستقبل وقال "الفيفا مؤسسة عمرها أكثر من 104 أعوام، يتوجب علينا أن نعمل على تحديثها وهناك الكثير يمكن القيام به، ربما تستطيع الإدارة الحالية القيام به ويتوجب عليها أن تؤكد تصميمها على القيام بهذا الأمر".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. موقع بي بي سي العربية»
  2. الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا»

 بريد الأخبار

  1. موقع بي بي سي العربية

  2. الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا

  3. Ministry of Foreign Affairs - Qatar

  4. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى