ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تعتزم تصنيع 70% من معدات قواتها المسلحة مدنياً

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 19 يناير 2011

ذكر تقرير اليوم الأربعاء نقلاً عن مسؤول سعودي رفيع أن المملكة العربية السعودية تعتزم تصنيع 70 بالمائة من معدات قواتها المسلحة مدنياً.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، أعلن الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية المشرف العام على اللجنة المركزية للتصنيع المحلي للقوات المسلحة، إنشاء إدارة عامة للتصنيع المحلي وتوطين التقنية في القوات المسلحة ترتبط مباشرة بوزير الدفاع والطيران والمفتش العام، والموافقة على تنظيم معرض للقوات المسلحة للمواد وقطع الغيار 2012 في المنطقة الشرقية المطلة على الخليج.

وأوضح الأمير خالد لدى ترؤسه اجتماع اللجنة المركزية للتصنيع المحلي للقوات المسلحة في العاصمة الرياض أمس الثلاثاء أن نحو 70 في المائة من المعدات الموجودة بالإمكان تصنيعها مدنياً، منوهاً بـ "الأهمية الكبرى" التي تمثلها اللجنة المركزية للتصنيع المحلي كبداية لإعطاء الفرصة للقطاع الخاص في المشاركة في التصنيع المحلي للقوات المسلحة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الأمير خالد إن "وضع النظام الصحيح والخطوات الصحيحة التي تمت البداية فيها في العمل المشترك، ما بين القوات المسلحة والقطاع الخاص بالاشتراك مع وزارتي المالية والتجارة ممثلة بوزيريها الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وعبد الله بن أحمد زينل".

وأضاف الأمير خالد أن "الأنظمة وضعت في صالح القطاع الخاص وصالح القوات المسلحة، بحيث يكون الإنتاج المحلي الذي تشتريه القوات المسلحة".

وفي سياق مختلف، تشعر السعودية بالقلق من هجمات انتقامية من جارتها إيران في حالة اندلاع حرب من قبل الولايات المتحدة أو إسرائيل اللتان لم تستبعدان القيام بعمل عسكري ضد إيران فيما يخص برنامجها النووي، والتي تقول طهران إنها تريد فقط إنشاء محطات كهرباء تعمل بالطاقة النووية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Defence and Aviation - Saudi Arabia

  2. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى